يمن مونيتور/قسم الأخبار

تدخل عملية أضراب شامل، اليوم الأحد، في جميع المدارس والمؤسسات التربوية بمحافظة المهرة شرقي اليمن للمطالبة بمنح المعلمين حقوقهم الكاملة.

وتقول نقابة المهن التربوية والتعليمية بالمحافظة إن اللجوء إلى الإضراب الشامل في جميع المدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية الحكومية في المحافظة جاء بعد أن استنفدت كل الخيارات والمطالبات بمنح كافة المعلمين حقوقهم من رواتب وحوافز وغيرها.

واتهمت السلطة المحلية بانتهاج سياسة التسويف والمماطلة والتهرب من حل مشاكل وهموم المهن التربوية والتعليمية، وحملتها المسؤولية الكاملة في توقيف الدراسة في المدارس.

وطالبت النقابة المعلمين بالوقوف صفاً واحداً من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة، وعدم السماح للمتخاذلين في تفكيك هذا التلاحم، كما طالبت السلطة المحلية ومكب التربية بسرعة إيجاد الحلول والمعالجات لمطالب المعلمين

وأبدت أسفها من التهديد باتخاذ إجراءات استبعاد أو إقصاء لأي معلم أو مدير مدرسة نتيجة مطالبتهم بحقوقهم المشروعة، مؤكدة أنها لن تسكت أمام هذه الإجراءات والتصرفات، وعلى القيادات العليا مراجعة تصرفاتهم وأساليبهم إزاء المعلمين”.

وأرجع سعد علي القميري، رئيس فرع نقابة المهن التربوية والتعليمية في المحافظة إلى أن الأسباب الرئيسية للإضراب ترجع لتأخر صرف مرتبات المعلمين الثابتين والمتعاقدين، وكذا تأخير صرف الحوافز المالية المتوقفة منذ أشهر

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المهرة اليمن التربویة والتعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالا هاتفيا، من نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا، تانيا فايون.

تطور العلاقات المصرية السلوفينية

وأشاد عبد العاطي بتطور العلاقات المصرية - السلوفينية في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، على ضوء نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والتي كان آخرها زيارة الوزيرة السلوفينية لمصر في مايو الماضي، واللقاء الثنائي بين الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا، وذلك حسبما ذكر بيان للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير تمام خلاف.

تبادل الرؤى حول الأوضاع الإقليمية

وتبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالوضع في لبنان ومستجدات الأحداث في قطاع غزة، حيث استعرض الدكتور بدر عبدالعاطي رؤية مصر إزاء التصعيد الأخير وانعكاساته الخطيرة على المنطقة، مؤكدا الأهمية التي توليها مصر للتنسيق مع سلوفينيا في إطار عضويتها بمجلس الأمن، فضلاً عن تثمين الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • أساتذة الزنزانة 10 يضربون وطنيا السبت المقبل من أجل تنفيذ الاتفاق المتعلق بترقيتهم
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • المهرة تشهد احتفالاً بيوم اللغة المهرية بمشاركة المحافظ محمد علي ياسر