لا شك أن امتلاك الأشخاص ما يكفي من أموال في حسابهم المصرفي يقلل من التوتر لديهم، ويحسن سعادتهم بشكل عام.

فوفق استطلاع حديث أجرته شركة الخدمات المالية "Empower"، تبين أن 6 من كل 10 أميركيين، يعتقدون أن "المال يمكن أن يشتري السعادة" في وقت تُظهر فيه الدراسات ارتباطًا بين الدخل المرتفع ومستويات أعلى من الرضا عن الحياة.

وعندما سُئل الأميركيون المشاركون في الاستطلاع عن مقدار المال الذي يتطلبه الشعور بالسعادة، قالوا إن الأمر يتطلب ثروة صافية تبلغ نحو 1.2 مليون دولار في المتوسط، ما يدل على أن السعادة بنظرهم "تحتاج لمال وفير".

ويقول جيل الألفية إنهم بحاجة إلى ثروة صافية تبلغ نحو 1.7 مليون دولار ليكونوا سعداء. بينما سيحتاج جيل X لنحو 1.2 مليون دولار، وقال جيل طفرة المواليد بالمثل إن صافي ثروة تقل قليلًا عن مليون دولار ستجعلهم سعداء.

أما بالنسبة للجيل Z ، فقد وجدت مؤسسة "Empower" أنه من بين جيل البالغين الأصغر سنًا، فإن صافي الثروة التي تبلغ حوالي 487 ألف دولار في المتوسط ستكون كافية لتحقيق السعادة المالية.

ويتفق حوالي 72% من جيل الألفية على أن المال يمكن أن يشتري السعادة، أكثر من أي جيل آخر. وهم أيضًا الجيل الذي يذكر أعلى الرواتب السنوية التي يحتاجونها ليكونوا سعداء، أعلى بأكثر من أربعة أضعاف من رقم أي جيل آخر.

وقال المشاركون إن متوسط الدخل السنوي الذي سيجعلهم أقل توترًا هو 95 ألف دولار سنويًا. بينما يحصلون حاليًا على راتب متوسط قدره 65000 دولار، مما يعني أنهم سيحتاجون إلى زيادة بنسبة 50% تقريبًا للوصول إلى هناك.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار

كشف تقرير أمريكي عن أن إجمالي مساعدات الولايات المتحدة الأمريكية إلى ليبيا منذ عام 2011 تجاوزت أكثر من 900 مليون دولار.

وقالت مجلة منبر الدفاع الإفريقي الصادرة عن القيادة العسكرية الأميركية لقارة أفريقيا “أفريكوم”، إن هذه المساعدات تتضمن قرابة 275 مليون دولار قدمت للمساعدة الإنسانية.

 

الوسومأمريكا الولايات المتحدة ليبيا

مقالات مشابهة

  • إيرادات تشات جي بي تي تصل إلى مليون دولار يوميًا!
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • «معلومات الوزراء»: زيادة قيمة تعاملات التجارة الإلكترونية عالميا إلى 25 تريليون دولار
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • لأول مرة.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته وجنسيته ويغادرها