أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي هاجم أوكرانيا بتسع طائرات دون طيار من طراز شاهد-131/136 من الاتجاه الجنوبي الشرقي، وبالتحديد في منطقة بريمورسكو-أختارسك الروسية، مشيرة إلى أنه جرى تدمير ثماني طائرات منها.
وقال قائد القوات المشتركة للقوات المسلحة الأوكرانية الفريق سيرهي ناييف - وفقا لما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - إن الجيش الروسي حاول الليلة الماضية مرة أخرى اختراق الدفاعات الجوية القوية في اتجاه العمليات الشمالية؛ حيث أطلق ست طائرات بدون طيار انتحارية من طراز شاهد.


وأضاف ناييف، أنه تم "تدمير جميع الأهداف الجوية الروسية، بما في ذلك ثلاثة منها بواسطة فرق النيران المتنقلة التابعة للتجمع الشمالي لقوات. وتم اعتراض طائرة روسية بدون طيار فوق منطقة كييف وطائرتين أخريين في اتجاه سومي (واحدة في السماء فوق منطقة بولتافا)".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الروسي أوكرانيا طائرات دون طيار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار فوق منطقة بيلجورود الروسية على الحدود بين البلدين.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أنه "تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف في روسيا باستخدام طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين يوم 29 يونيو، ودمرت الدفاعات الجوية الروسية الطائرة الأوكرانية".

وأفاد الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف في وقت سابق اليوم بأن الجيش الأوكراني أطلق 96 طلقة ذخيرة على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن الهجوم تضمن طائرتين بدون طيار؛ ما أسفر عن إصابة رجل آخر، وتم إسقاط إحدى الطائرتين على سطح مبنى مرفق اجتماعي؛ ما أدى إلى وقوع أضرار.

وأضاف جلادكوف أن "8 هجمات أوكرانية نُفذت على مستوطنات في منطقة جرايفورونسكي الحضرية، والتي استخدم فيها الجيش الأوكراني 9 طائرات بدون طيار و51 قطعة ذخيرة"، لافتا إلى أن الهجمات ألحقت أضرارا بـ11 منزلًا خاصًا وعدة سيارات وخطوط أنابيب الغاز وخطوط الكهرباء ومنشأة الاتصالات".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن