قالت مني عوكل مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن قطاع غزة يستقبل حوالي 200 شاحنة مساعدات يوميا خلال الهدنة، متابعة: "تواصل دخول شاحنات غاز المنازل إلى القطاع".

وأضافت المراسلة خلال تغطية للقناة: "تواصل علميات انتشال الضحايا بين ركام الدمار والحرب.. والقطاع يشهد انتظام نسبي بخدمات الكهرباء والمياه".

وكانت الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي خرجوا من سجن "عوفر" الإسرائيلي في مدينة "بيتونيا" الواقعة غرب محافظة رام الله، والبيرة بوسط الضفة الغربية المحتلة، وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنّ المجموعة الثانية من المحتجزين الذين أفرجت عنهم الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة وصلت إلى إسرائيل مساء السبت.

ونجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين بعد تعثرها لأسباب فنية، وجرى استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة، كما كان مقررًا لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر غزة الآن أخبار غزة سكان غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة مباشر غزة اخبار غزة مستشفيات غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

قال عربي مرزوق مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إنّ الحكومة الألمانية لم تصدر أي تصريحات رسمية حول تنفيذ ألمانيا حظرا على الأسلحة التي يجري تصديرها لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

موضحا أنّ الكثير من المسؤولين الألمانيين رددوا مرات عدة أنّ أمن إسرائيل من أمن ألمانيا، بمعنى في حالة احتياج إسرائيل إلى ألمانيا ستساعدها على الفور.

حظر أسلحة ألمانيا عن إسرائيل

وأضاف «مرزوق»، خلال مداخلة مع الإعلامي كريم حاتم، أنّ وكالة رويترز الأمريكية نشرت خبرا بأنّ ألمانيا بدأت حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ولكن لا صحة لهذا الخبر، مشيرًا إلى أنّ المتحدث باسم وزارة الاقتصاد أصدر تصريحا خاصا في وكالة الأنباء الألمانية يؤكد بأنّ ألمانيا لم تصدر مثل هذه التصريحات بحظر الأسلحة.

ألمانيا تواصل دعم إسرائيل

وتابع، أنّ المستشار الألماني أولاف شولز قال في المؤتمر الصيفي الأخير: «نراجع الآن كل قرارات تصدير الأسلحة إلى إسرائيل»، لافتا إلى أنّ هناك طلبا من إسرائيل لقطع غيار خاصة بالاتصالات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الموجة الثانية استهدفت تفجير جهاز «أيكوم» اللاسلكي
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية