شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ارتفاع سعر الأرز في آسيا إلى أعلى مستوياته منذ عامين، المناطق_متابعات ارتفعت أسعار الأرز في التعاملات الآسيوية اليوم إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من عامين، في ظل اتجاه المستوردين لزيادة .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع سعر الأرز في آسيا إلى أعلى مستوياته منذ عامين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع سعر الأرز في آسيا إلى أعلى مستوياته منذ عامين

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الأرز في التعاملات الآسيوية اليوم إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من عامين، في ظل اتجاه المستوردين لزيادة المخزونات خوفا من تضرر المحصول بسبب ظاهرة النينيو في العديد من الدول المنتجة.

وذكرت “بلومبيرج” أن سعر الأرز الأبيض التايلندي وهو السعر القياسي للسوق الآسيوية ارتفع اليوم بنسبة 5 في المائة لتصل نسبة الارتفاع خلال الشهور الأربعة الماضية بنسبة 15 في المائة تقريبا إلى 535 دولار للطن وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مارس 2021 بحسب بيانات اتحاد مصدري الأرز التايلندي.

وبحسب منظمة المناخ العالمية فإن ظاهرة النينو بدأت تتكون في المناطق المدارية بالمحيط الهادئ لأول مرة منذ 7 سنوات، وهي تهدد بموجات جفاف في مختلف أنحاء جنوب شرق آسيا. ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من وصول درجة الحرارة في العالم إلى مستوى قياسي مما  أثار المخاوف من وتيرة التغير المناخي.

وفي حين عززت الأمطار الموسمية التوقعات بالمحصول الجيد في الهند أكبر مصدر للأرز في العالم، أثارت موجة الجفاف في تايلاند ثاني أكبر دولة مصدرة للأرز المخاوف من تراجع محصولها. ودعت الحكومة التايلندية المزارعين بالفعل للاكتفاء بزراعة الأرز مرة واحدة خلال العام في ظل توقعات بتعرض البلاد لموجة جفاف في أوائل 2024.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار عاصفية في عدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، ظهور كتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى وغرب الواجهة المتوسطية.

وستهم زخات رعدية مصحوبة ببرد وبهبات رياح شرق الأقاليم الجنوبية، وجنوب-شرق البلاد ومرتفعات الأطلس، فضلا عن نزول قطرات مطرية، وبروز رعد محليا فوق كل من جنوب المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط وداخل سوس.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة محليا بالسهول المتواجدة غرب الأطلس الكبير، والريف وشمال غرب البلاد، وذلك خلال الليلة الموالية.

وستهب رياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وخلال النهار، ستكون درجات الحرارة في ارتفاع ضئيل شمال غرب البلاد وشمال المنطقة الشرقية، وستكون في ارتفاع أو ستبقى مستقرة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالساحل الأطلسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس

مقالات مشابهة

  • تحذير اقتصادي: المراهنة على ارتفاع أسعار النفط قرار غير مدروس
  • كل ما تحتاج معرفته عن الكوليسترول: أسبابه وأنواعه وكيفية التحكم في مستوياته
  • ارتفاع معدل البطالة بين الشباب الصيني إلى أعلى مستوياته هذا العام
  • معدل بطالة الشباب في الصين يسجل أعلى مستوياته هذا العام
  • الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية
  • ارتفاع حرارة الأرض قد يصل إلى 3 درجات مئوية بحلول نهاية القرن وسط دعوات لاتخاذ إجراءات عاجلة
  • أسباب ارتفاع أسعار الغاز وتأثيرها على الاقتصاد العالمي
  • مؤشرات على ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في هذا الموعد
  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • طقس الجمعة: أمطار عاصفية في عدد من المناطق