قضت محكمة التمييز الكويتية، الأحد، بحبس وزير الدفاع الأسبق، خالد الجراح الصباح، سبع سنوات مع الشغل في تهم تتعلق بـ"إساءة استخدام أموال صندوق الجيش"، وفقا لرويترز.

وامتنعت المحكمة عن النطق بعقاب رئيس الوزراء الأسبق، جابر المبارك الصباح، وألزمته برد مبالغ مالية في تهم تتعلق بإساءة استخدام أموال صندوق الجيش.

في السجن.. إصابة وزير الداخلية الكويتي الأسبق بـ"نوبة قلبية" قالت صحف كويتية أن ويزر الداخلية الأسبق، خالد الجراح، المتهم في قضية فساد نقل من سجنه إلى مركز طبي لتلقي العلاج بعد تعرضه لأزمة صحية

وفي ديسمبر 2021، قالت صحف كويتية إن خالد الجراح، الذي كان يشغل سابقا منصب وزير الداخلية أيضا، والمتهم في قضية فساد، نقل من سجنه إلى مركز طبي لتلقي العلاج بعد تعرضه لأزمة صحية.

ووفق صحيفتي "الرأى" و"القبس" فقد تم نقل الجراح، وهو أحد المتهمين في قضية صندوق الجيش من السجن المركزي، إلى مركز صباح الأحمد للقلب في المستشفى الأميري.

وأبلغت مصادر أمنية "القبس" أنه أصيب بنوبة قلبية استدعت نقله إلى المستشفى، مشيرة إلى أنه شعر بإعياء شديد، فجرى استدعاء طبيب السجن الذي قرر نقله إلى المركز لاستكمال علاجه.

وتعود جذور قضية صندوق الجيش إلى عام 2019، حين كشف وزير الدفاع الكويتي حينها، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، عن عملية استيلاء على نحو 800 مليون دولار من صندوق مخصص لمساعدة العسكريين، وهي القضية التي أدت إلى استقالة الحكومة برئاسة الشيخ جابر المبارك حينها.

واكتسبت القضية زخما كبيرا في الكويت، ومازالت تحظى باهتمام واسع لدى الرأي العام.

واعتذر جابر المبارك الذي تولى رئاسة الوزراء منذ 2011 بعد ذلك عن عدم قبول إعادة تعيينه رئيسا للوزراء بعد أن كلفه أمير البلاد الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بإعادة تشكيل الحكومة مشيرا إلى وجود حملات إعلامية ضده.

وفي أكتوبر 2021، أمرت محكمة كويتية بإخلاء سبيل، جابر المبارك الصباح، بعد أن تم ضمه للقضية وحبسه احتياطيا، لكن رفضت المحكمة الإفراج عن المتهمين الآخرين بالقضية، ومن بينهم الجراح، وأمرت باستمرار حبسهم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جابر المبارک صندوق الجیش

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف

قال السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، أن إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة، وطالما يوجد وفرة في المياه لا توجد أزمة أما في حالة الجفاف فهناك أزمة وأزمة المياه قادمة.

عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم" عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة

وأضاف فهمي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" على شاشة “الحياة”، أن العالم سيشهد في القريب العاجل تنامي قوى دولية كبيرة.

وأشار فهمي، إلى أن ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف، فأمريكا تعاني من فراغ سياسي وليس لديها رؤية للمستقبل كما أن  أمريكا خسرت شعبيتها لدى العرب.

وأوضح فهمي أن الصين قادمة كقوة عظمى وهناك تشابك اقتصادي بين الصين وأمريكا.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الخياة كل يوم جمعة في الثامنة مساءا تقديم إيمان أبوطالب.
 

مقالات مشابهة

  • السيسي إذ ينقلب على شركائه
  • وزير الداخلية يقرر إبعاد سوداني خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • الخلاف بشأن مرشحي تلامذة المدرسة الحربية مستمر وهذا ما طلبه وزير الدفاع
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • إبراهيم جابر: هنالك تعديل على بعض بنود الوثيقة الدستورية
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي ضيف برنامج «بالخط العريض» على «الحياة» غدا