المناطق_متابعات

نظمت هيئة حقوق الإنسان أمس، فعالية تعريفية لـ 100 طفل من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، وذلك في نادي إنسان الاجتماعي، بحضور عددٍ من قيادات الهيئة وجمعية “إنسان”.

واشتملت الفعالية على أركان تعريفية بحقوق الأطفال، إضافة إلى ألعاب حركية، وأركان للتلوين، وألعاب متنوعة للأطفال مثل: لعبة الكراسي، ورمي الحلقات، والبولينج، ولعبة الكرة والسلات.

أخبار قد تهمك رئيس هيئة حقوق الإنسان تلتقي وفد بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي 30 أكتوبر 2023 - 5:52 مساءً هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري 4 سبتمبر 2023 - 3:01 مساءً

بدورها قدمت جمعية “إنسان” شكرها لهيئة حقوق الإنسان على هذه المبادرة المجتمعية واختيارها أطفال إنسان؛ لتثقيفهم بحقوقهم التي كفلتها لهم الدولة، وتعزيز وحماية هذه الحقوق التي تأتي انطلاقاً من توجه المملكة في توثيق أواصر الأسرة، والحفاظ على قيمها العربية والإسلامية، ورعاية جميع أفرادها، وكفل النظام لجميع الأفراد الرعاية والحماية الشاملة، حيث اعتنت المملكة بالأنظمة والتدابير التي تحمي حقوق الطفل وتعزيزها وسن الأنظمة حيالها.

يذكر أن جمعية “إنسان” تسعى لتحقيق التكامل مع مختلف الجهات لما فيه خدمة الأيتام وتمكينهم وتحسين جودة حياتهم، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وإشراكهم في مختلف المناسبات لدمجهم في المجتمع وتوعيتهم وتأهيلهم في مختلف مسارات التمكين ليكونوا أعضاءً نافعين لأنفسهم ومنتجين في مجتمعهم، وليسهموا بالنهضة التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة حقوق الإنسان هیئة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاتحاد الأوروبي وتركمانستان الحوار السنوي الـ 16 لحقوق الإنسان في عشق أباد؛ حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في هذا الملف وإمكانية المضي قدما في إرساء قيم المواطنة والديمقراطية.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل قليل، أكد أن وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة ممثله الخاص لحقوق الإنسان أولوف سكوج، شجع تركمانستان على اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين الوضع في البلاد، بما في ذلك الوضع بالنسبة للأفراد الذين انتهكت حقوقهم الإنسانية والظروف في مراكز الاحتجاز والسجون والوضع القائم على النوع الاجتماعي ومكافحة العنف وغيرها من القضايا التي تدخل في نطاق ولايته.

وبحسب البيان، جرت المناقشات في بيئة مفتوحة وبناءة؛ مما يؤكد من جديد استعداد تركمانستان لمناقشة حقوق الإنسان وتعزيزها فيما رحب الاتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها الدولة بشأن تعزيز حقوق المرأة وحقوق الطفل والأعمال التجارية. فضلًا عن زيادة المشاركة في مراقبة أماكن الاحتجاز.

ورحب الاتحاد الأوروبي بالتعاون البناء بين تركمانستان ومنظمة العمل الدولية لمعالجة العمل القسري وعمل الأطفال، بما في ذلك الموافقة على خارطة طريق للتعاون خلال الفترة بين عامي 2024-2025.

وخلال الاجتماع، تحدثت تركمانستان عن الخطط الرامية إلى تعزيز التزاماتها في مجال حقوق الإنسان فيما يتعلق بحقوق المرأة وحقوق الطفل وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحث الاتحاد الأوروبي، عشق أباد على اعتماد تدابير فعالة لمكافحة التمييز ومواصلة الجهود الرامية إلى مكافحة العنف، بما في ذلك من خلال تجريم العنف المنزلي.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي أكد - خلال الاجتماع - أهمية حرية الرأي والتعبير والحق في الحصول على المعلومات ووسائل إعلام مستقلة، مشيرا إلى ضرورة ضمان الوصول إلى الإنترنت بأسعار معقولة وغير مقيدة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • الحكومة العراقية تؤلف لجنة للرد على تقرير حقوق الإنسان الأممية
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • حزب الشعب يُطالب المركز العربي الأوروبي الاطلاع بمسؤوليته القانونية
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عدن.. المفوضية السامية للأمم المتحدة تقيم فعالية "حماية المعتقلين من جريمة التعذيب"