صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@03:56:19 GMT

«مرسى» ياس تخفّض «الانبعاثات الكربونية» 30%

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الاستعراض الحر والرملي» ينطلق في «مرعب» 2 ديسمبر الإمارات.. الاستثمار في التنمية حصاده السلام


تزامناً مع الاستعدادات المتواصلة في الإمارات العربية، لاستضافة مؤتمر الأطراف «COP28»، كشفت حلبة مرسى ياس عن نظام الإنارة الجديد كلياً لمسار السباقات، والمعتمد على تقنية LED، والذي يسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية في الحلبة بشكل كبير على مدار العام.


ويسهم نظام الإضاءة المتطور الذي تم تركيبه في وقت سابق من هذا العام في زيادة الكفاءة بنسبة 34%، مما يؤدي إلى تخفيض الاستخدام السنوي للكهرباء بنسبة 24%، فضلاً عن تقليل الانبعاثات الكربونية السنوية في الحلبة بنسبة تصل إلى 30%.
وتعادل هذه الأرقام تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 927 طناً مترياً سنوياً، أي ما يعادل 399.115 لتراً من البنزين، أو 2.167 برميلاً من النفط، أو 476.083 كيلوجراماً من الفحم. ومن ناحية الكفاءة التشغيلية، فإن التكنولوجيا المتطورة المستخدمة تحقق أيضاً لحلبة مرسى ياس توفيراً سنوياً في الطاقة يزيد عن مليون درهم.
وهذه الخطوة هي الأحدث في مسيرة شركة إثارة والتزامها طويل الأمد بالاستدامة والمبادرات البيئية، وتشكل إضافة مهمة على الجهود الصديقة للبيئة الحالية، والتي تتضمن اعتماد البلاستيك المعاد تدويره في صناعة أزياء كوادر العمل، وتوفير بيئة خالية من البلاستيك في المركز الإعلامي ومنطقة البادوك وفيلات الفرق، واعتماد نظام مبتكر يقوم بإعادة تدوير المياه في المواقع الرئيسية التي تستخدم مولدات المياه في الغلاف الجوي «AWG» لإنتاج مياه شرب ذات جودة عالية من الهواء.
وتتوافق البرامج وغيرها من المبادرات البيئية الجديدة المعتمدة خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى لـ «الفورمولا-1» بشكل كامل مع مساعي الإمارات وأهدافها بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، بالإضافة إلى خطة الاستدامة البيئية لـ «الفورمولا-1»، والتي تهدف إلى تمكين البطولة من تقليل بصمتها الكربونية، واستضافة أحداث مستدامة بحلول عام 2025، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي حلبة مرسى ياس الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

مواهب صاعدة في «مرسى ياس»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي للثقافة»: جلسات نوعية لـ«مدارس الحياة» تجليات الأغنية الشعبية الإماراتية

أعدت حلبة مرسى ياس برنامجاً صيفياً حافلاً يتضمن أنشطة وبرامج تعليمية تهدف إلى غرس المهارات والدقة والقيم الأساسية لسباقات الكارتينج الاحترافية، رعاية المواهب الصاعدة في عالم السباقات على المستوى المحلي، كما تقدم برنامجاً ديناميكياً لمدة 6 أسابيع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً لإشباع شغفهم برياضة السيارات خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية
  • مختص في الطاقة: الغاز يوفر الموثوقية وقلة الانبعاثات الكربونية
  • مركز المعلومات: الحراك العالمي بدأ نحو تبني مشروعات الممرات الخضراء
  • «معلومات مجلس الوزراء» يستعرض دور الممرات الخضراء في الحد من الانبعاثات الكربونية
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق