شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مباحثات عُمانية إيرانية لتعزيز التبادل التجاري ودعم القطاع الخاص، العمانية – استقبل سعادة حسين سلاح ورزي رئيس غرفة التجارة الإيرانية سعادة إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مباحثات عُمانية إيرانية لتعزيز التبادل التجاري ودعم القطاع الخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مباحثات عُمانية إيرانية لتعزيز التبادل التجاري ودعم...

العمانية – استقبل سعادة حسين سلاح ورزي رئيس غرفة التجارة الإيرانية سعادة إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين في العاصمة الإيرانية طهران.

وجرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالإضافة إلى التعريف بالقطاعات الواعدة في السلطنة واستعراض أوجه التعاون التجاري المشترك في مختلف المجالات الصناعية والمصرفية والغذائية والسياحية والصحية والتعدين، كما تم بحث فرص الاستثمار في الأسواق الإيرانية.

وقال سعادة إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية: إن هناك علاقات تاريخية متجذرة تربط البلدين على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، معلنًا عن توفير تسهيلات خاصة لرجال الأعمال الأجانب وخاصة رجال الأعمال الإيرانيين للاستثمار في سلطنة عُمان.

وصرّح سعادة سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن حجم التبادل التجاري بلغ أكثر من ملياري دولار، مؤكدًا على ضرورة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين العُماني والإيراني.

من جهته أكد سعادة حسين سلاح ورزي أن التبادل التجاري بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عُمان شهد نموًّا بنسبة 40 بالمائة هذا العام مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، معلنًا عن استعداد غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين لتوسيع التعاون الاقتصادي مع سلطنة عُمان ودعم القطاع الخاص في البلدين.

وأعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية عن انعقاد الدورة الـ 20 للجنة العُمانية الإيرانية المشتركة بالعاصمة طهران في الفترة القادمة.

وقال سلاح ورزي إن هناك قطاعات اقتصادية واعدة بسلطنة عُمان والشركات الإيرانية تطمح إلى تعزيز استثماراتها في مختلف القطاعات بناءً على رؤية عُمان 2040.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع البنك التجاري الدولي-مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة "بيانو ماتي" الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المُتبادل وتسهيل فرص نمو الأعمال وإنشاء برامج مُخصصة، من خلال تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير، قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لقطاعات ومشروعات مُحددة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٍ من عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بـ CIB، وميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بـ SACE، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي تم عقده يومي29 و30يونيو الماضي.

وتؤكد تلك الشراكة على مكانة البنك التجاري الدولي الراسخة والرائدة كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وسمعته المشهود لها، وتاريخه المُمتد من الشراكات الناجحة والمُثمرة، وهو ما يُعزز توجهات الدولة لزيادة مُشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وفي هذا السياق، عبّر عمر الحسيني، عن اعتزازه بتوقيع تلك الاتفاقية الهامة مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، موضحًا التزام البنك الراسخ بدفع النمو الاقتصادي المُستدام في مصر، حيث تُساهم هذه الاتفاقية بدورها في تعزيز تنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية.

وأشار إلى حرص CIB على جذب الشراكات والتعاقدات ذات الأهمية وتوجيه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد القومي، ذلك بالإضافة إلى نسج شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع كُبرى المؤسسات والمُنظمات الدولية الرائدة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • «هواوي» تعلن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس ودعم الذكاء الاصطناعي
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان