دعا السياسي الفرنسي فلوريان فيليبو زعيم حزب "الوطنيون" حكومة بلاده إلى التوقف عن اتباع نهج حلف "الناتو"، والعمل على استعادة العلاقات مع روسيا.

سياسي فرنسي: "الناتو" غير موقفه من زيلينسكي ويريدون التخلص منه آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.11.2023/

وكتب فيليبو عبر منصة "إكس": "كشفت مجلة "بيلد" الألمانية الليلة الماضية عن "خطة سرية" بين الأميركيين والألمان لإنهاء الحرب والتفاوض مع روسيا وإجبار زيلينسكي على تقديم تنازلات وحشية".

وأضاف: "تريد الولايات المتحدة وألمانيا استعادة العلاقات التجارية مع روسيا بأسرع وقت ممكن، حيث يعتبران الوضع الحالي مدمرا بالنسبة لزيلينسكي، لذا دعونا لا نصدق خرافات "الناتو" ونستيقظ أخيرا... دعونا نبدأ الحوار مع روسيا، وننسى زيلينسكي ونساعد في إحلال السلام!".

Et voilà comment la France de #Macron est en train de se faire avoir en beauté sur le dossier ukrainien !…
⤵️

Le magazine allemand #Bild révèle en effet hier soir un « plan secret » entre Américains et Allemands pour « mettre fin à la guerre », « négocier avec la Russie » et «… pic.twitter.com/RecOhUFEeP

— Florian Philippot (@f_philippot) November 25, 2023

وذكرت صحيفة "بيلد" في وقت سابق نقلا عن مسؤول لم تذكر اسمه أن الولايات المتحدة وألمانيا تعتزمان دفع أوكرانيا لبدء المفاوضات مع روسيا.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال فشلت أوكرانيا في حربها فإن واشنطن وبرلين تمتلكان خطة بديلة ينبغي أن تؤدي إلى نتائج مماثلة لاتفاقية مينسك، تقود إلى تجميد النزاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي واشنطن مع روسیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: لن نمدد اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع روسيا

قال رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، لرئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيتسو، اليوم الاثنين، إن أوكرانيا لن تمدد اتفاق نقل الغاز مع روسيا بعد انتهاء أجله في نهاية عام 2024.

وأجرى الاثنان محادثات في أوزهورود بغرب أوكرانيا. وقال مسؤول أوكراني إن المحادثات ركزت على التعاون في البنية التحتية وأمن الطاقة ودعم خطة كييف للسلام.

وقال شميهال في مؤتمر صحفي مشترك مع فيتسو "تقول أوكرانيا مرة أخرى إنها لن تمدد اتفاق النقل مع روسيا بعد انتهاء أجله".

وأضاف "الهدف الاستراتيجي لأوكرانيا هو حرمان الكرملين من الأرباح من بيع الهيدروكربونات التي يستخدمها المعتدي لتمويل الحرب".

وتعارض سلوفاكيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والمتاخمة لحدود أوكرانيا، انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي، لكن لديها مصلحة قوية في الحفاظ على نقل النفط والغاز من روسيا إلى الغرب عبر أوكرانيا.

قالت شركة إس.بي.بي، المشتري الحكومي للغاز في سلوفاكيا، هذا الشهر إنها تواصل المفاوضات لتأمين تمديد نقل الغاز عبر أوكرانيا بعد انتهاء عقد كييف مع المورد الروسي غازبروم في نهاية العام

مقالات مشابهة

  • روسيا مستعدة لإنهاء الصراع مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: لن نمدد اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع روسيا
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده لمغادرة لبنان
  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده إلى مغادرة لبنان
  • بعد إعلانه التزامه بأمن إسرائيل.. ماكرون يدعو للكف عن تسليح تل أبيب
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • ماكرون يدعو لحل سياسي بغزة ووقف تسليح إسرائيل
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"