اضطر مدرب منتخب ليبيريا أنسو كيتا، للغياب عن مباراة بلاده ضد غينيا الاستوائية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 بعد تلقيه تهديدات بالقتل من مشجعين غاضبين بعد الهزيمة أمام مالاوي.

ولم يحضر كيتا المباراة التي خسرها المنتخب الليبيري بهدف نظيف الاثنين الماضي، وهي الخسارة السادسة على التوالي لليبيريا، من أصل 7 مباريات مقابل فوز واحد تحت قيادة كيتا.

وطالبت جماهير ليبيرية باستقالة المدرب البالغ من العمر 63 عاما بعد أن استهلت ليبيريا مشوارها في تصفيات المجموعة الثامنة بالخسارة بهدف نظيف أمام مالاوي أمس الجمعة على ملعب "صامويل كانيون دو" وهو الملعب نفسه الذي شهد الهزيمة التالية أمام غينيا الاستوائية.

#MalawiNews back page: Malawi National Football Team, the Flames got off to a flying start in the 2026 Fifa World Cup qualifiers after beating Liberia’s The Lone Stars 1-0 at Samuel Kanyon Doe Sports Stadium in Payneville, Monrovia yesterday.https://t.co/MGGDqYsdAm pic.twitter.com/5J7aCFqe2G

— Times 360 Malawi (@Times360Malawi) November 18, 2023

وكسر المشجعون الدرع الزجاجي في المركز الإعلامي، ومنعوا عقد مؤتمر صحفي بعد المباراة بعد محاصرة غرفة تبديل الملابس التي لجأ إليها كيتا ولاعبوه لأكثر من ساعتين.

 

 

كما أُجبر عدد من مسؤولي الاتحاد الليبيري لكرة القدم، بما في ذلك رئيس الاتحاد مصطفى راجي، على البقاء داخل المجمع خوفا من الانتقام.

تحذير

وتلقى كيتا بعد ذلك مكالمة هاتفية من نائب رئيس الاتحاد أدولفوس دولو السبت الماضي، ينصحه فيها بعدم الحضور إلى مباراة يوم الاثنين القادم حفاظا على سلامته.

وقال كيتا لبي بي سي سبورت أفريكا "أخبرته أنني سآتي إلى المباراة.. إذا أراد الليبيريون قتلي من أجل كرة القدم، فليقتلوني".

لكن كيتا غير رأيه بعد أن زارت لجنة من الاتحاد المحلي لكرة القدم الفندق الذي يقيم فيه.

Ansu Keita: Liberia head coach misses World Cup qualifier after death threats https://t.co/FQHlcTUhAR pic.twitter.com/2jQ3oFlXFo

— footballghana (@Footballghana3) November 25, 2023

وقال كيتا الذي دعا إلى الصبر عندما خلف اللاعب الدولي السابق توماس كوجو في إدارة المنتخب في يناير/كانون الثاني الماضي "كنت أعرف نتيجة اللقاء عندما حضروا. لذلك قلت لهم: لن أذهب للمباراة. سأستقيل".

وأضاف "لم أرغب في أن أكون جزءا من المباراة، من أجل سلامتي الشخصية ومن أجل مصلحة البلاد. ما زلت مدربا للمنتخب الوطني لأن لدي عقدا لمدة عامين".

وقال آندي كوامي نائب وزير الرياضة الليبيري، إن كيتا تعرض للتهديد بسبب عدم فوز الفريق، مضيفا أن حياته مهمة جدا، كان من المهم أن يبقى بعيدا لإنقاذه من الهجمات".

ومن المنتظر أن يقرر الاتحاد المحلي لكرة القدم ما إذا كان سيُراجع عقد كيتا، أو يُقال.

ويتمتع كيتا بخبرة تزيد عن 15 عاما مديرا فنيا ومدربا، وكان هدفه الأولي هو التأهل لكأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج المجاورة في 2024.

وكان منتخب ليبيريا ينافس على تحقيق هذا الهدف بعد تعادله 2-2 في جنوب أفريقيا في أول مباراة لكيتا مدربا في مارس/آذار الماضي، لكنه أنهى البطولة بنقطة واحدة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سلة الزمالك سوبر خارج البلاد.. فهل يفعلها كرة القدم

تُوج الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، بلقب بطولة كأس السوبر الدولية، وذلك عقب فوزه على بيروت اللبناني بنتيجة 84 - 77، في المباراة التي جمعتها بنهائي البطولة، التي أقيمت في سوريا، خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وجاءت نتيجة الفترات كالتالي:-

23 - 22
46 - 41 
69 - 59
84 - 77


وشهدت المباراة حضور أسامة خضر السفير المصري في سوريا، وأحمد عطا ووائل سليم قنصلي مصر في سوريا.

ويتكون الجهاز الفني لسلة الزمالك من: "وائل بدر مديرًا فنيًا، ومحمد السحرتي مدربًا عامًا، كريم حاتم مدربًا، إسلام جمعة طبيبًا، ومحمد سعيد مخططًا للأحمال، ومصطفى محسن مديرًا إداريًا".

نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الوحدة في الدوري السعودي نزول طاقم التحكيم لمعاينة الملعب قبل بداية لقاء السوبر الافريقي

ويترأس البعثة الكابتن طارق السعيد رئيس جهاز كرة السلة بنادي الزمالك.

ويلتقي الزمالك بعد قليل بغريمه النادي الأهلي في نهائي كأس السوبر الأفريقي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويسعي الزمالك لمصالحة جماهيره في كرة القدم بعد خسارة الدوري وكأس مصر، عن طريق الفوز على الأهلي والتتويج بلقب السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تدعو لوقف القتال في المنطقة ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند
  • رئيس الوزراء الصومالي يصف الإجراءات الإثيوبية بالتهديد الخطير لبلاده
  • بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي
  • غضب مدرب الوحدة على حكم لقاء النصر
  • عاجل.. إصابة هاني تجبر الأهلي على تبديل اضطراري أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • سلة الزمالك سوبر خارج البلاد.. فهل يفعلها كرة القدم
  • الإصابة تهدد مشاركة إيزاك مع نيوكاسل أمام السيتي
  • سلوت: أداء لويس دياز مع ليفربول الموسم الماضي لا يعبر عن إمكانياته الحقيقية
  • محمد جوهر: مباراة الهلال كانت اختبارًا حقيقيًا للاتحاد.. فيديو