وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات، عددًا من الضوابط للتمكن من تأمين الناخبين والحفاظ على سلامتهم أثناء الانتخابات الرئاسية المُقبلة، وخلال السطور التالية ترصد «الوطن» الإجراءات الخاصة بتأمين العملية الانتخابية.

تحقيق الأمن العام أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم

وجاء في نص المادة الثانية من القرار رقم 14 لسنة 2023، أن حفظ الأمن والنظام يشمل عددًا من المهام، وهي تأمين الناخبين والحفاظ على سلامتهم، وتحقيق الأمن العام في أثناء الإدلاء بأصواتهم، وفق الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

منع أي وجه للإخلال بالأمن والنظام

ويشمل حفظ الأمن والنظام، تأمين المرشحين ومؤيديهم، وذلك في إطار القواعد الدستورية والقانونية، ومنع أي وجه للإخلال بالأمن والنظام، وتأمين أعضاء الجهات والهيئات القضائية خلال فترات عملهم، وتسلم وتسليم أوراق الانتخاب وحتى انتهاء مهامهم وعودتهم لمقار عملهم أو إقامتهم.

ويتضمن حفظ الأمن والنظام، على تأمين المقرات الانتخابية، التي تتضمن مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، ومقار لجان متابعة سير الانتخابات بالمحاكم الابتدائية بالمحافظات، ومقار اللجان العامة، فضلًا عن أماكن المراكز الانتخابية التي تضم اللجان الفرعية.

ويتمّ تأمين مستلزمات العملية الانتخابية وأوراقها وأماكن وجودها، وفي أثناء نقلها من أماكن طباعتها وحتى تسليمها للجان، ومتابعة سير الانتخابات بكل محافظة، وفي أثناء نقلها للجان الفرعية وتسليمها للجان العامة والهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكّدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنَّه يحظر دخول قوات التأمين داخل اللجان الفرعية والعامة، إلا بناءً على طلب رئيس اللجنة، كما تطلب الهيئة الاستعانة بممثل من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية للتنسيق بينها وبين الوزارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات الأمن والنظام

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.. اعرف أهدافها

وقعت القوات الخاصة للأمن البيئي ونادي الصقور السعودي، اليوم، مذكرة تفاهم.
وجاء ذلك على هامش معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، في مقر النادي بمدينة الرياض.

#الأمن_البيئي ونادي الصقور السعودي يوقعان مذكرة تفاهم. pic.twitter.com/05msGvUFAF— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) October 6, 2024تبادل الخبراتووقع المذكرة قائد القوات اللواء الركن ساهر بن محمد الحربي والمدير التنفيذي للنادي طلال بن عبدالعزيز الشميسي إلى تعزيز التعاون والتنسيق في التعريف بالأنظمة والتوعية والمخالفات البيئية.
أخبار متعلقة بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقورصور.. "د ر ع 2024" تجذب الزوّار بجناح الداخلية في معرض الصقورفي منطقتين.. تفاصيل ضبط 3 مخالفين لنظام البيئةوتهدف إلى تفعيل العمل الإعلامي والاتصال المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة، وتفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية بما يعزز المشاركة المجتمعية والتطوع.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تنظم ورشة عمل حول الآثار الاقتصادية لعجز الموارد المالية للدولة
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة في الشرقية وحائل والمدينة
  • مصرع شاب أسفل عجلات القطار الروسي بالمنوفية
  • مذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.. اعرف أهدافها
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • أشرف عبد الباقي يحتفل بذكرى نصر أكتوبر على طريقته الخاصة (صورة)
  • الكابينت يتخذ قرارا بالرد على الهجوم الإيراني. هذا سقف العملية المرتبقة
  • الكابينت يتخذ قرارا بالرد على الهجوم الإيراني. هذا سقف العملية المرتقبة
  • ألكابينت يتخذ قرارا بالرد على الهجوم الإيراني. هذا سقف العملية المرتبقة
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس