صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@18:02:35 GMT

«الإمبراطور» يفك «العقدة» في «رحلة الكنز»!

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي والعين.. «كلاسيكو» الغزارة التهديفية «الإمبراطور» يعزز الصدارة بـ«رباعية»


قطع الوصل خطوة مهمة، تجاوز من خلالها «العقدة»، باستعادة نغمة الفوز على الجزيرة، في ملعبه للمرة الأولى منذ 8 سنوات، بعد التفوق عليه 4-2، وهي أول مرة يهز فيها «الإمبراطور» شباك منافسه بأربعة أهداف في مواجهاتهما ضمن «دوري أدنوك للمحترفين».


ورفعت جماهير الوصل التي زحفت خلف الفريق، قبل ضربة البداية، لوحة «تيفو» تحمل صورة لوفي، شخصية إنمي، المعروف بأنه قبطان يمضي في رحلة البحث عن الكنز في كل جزيرة يصلها إليها، وهو ما يتطلع إليه «الفهود» هذا الموسم، في محاولة استعادة لقب الدوري الغائب منذ 26 عاماً، ويقدم أوراق اعتماده بقوة، بعدما انتزع الفوز على منافسين مباشرين في الدوري، وهم الشارقة والعين والجزيرة.
وعبر الصربي ميلوش مدرب الوصل، عن سعادته بالانتصار المهم، وقال: «كنا خجولين في بداية اللقاء، ولم نجد التوازن بسبب غياب بوبليتي «المصاب»، والذي يسهم دفاعياً وهجومياً، افتقدنا للترابط رغم التقدم بهدف، لكن الجزيرة عاقبنا بتسجيل هدف أيضاً، ثم جاء هدف من مهارة فردية رائعة، مما جعلنا نتقدم بشكل أقوى نحو الفوز».
وأضاف: «يجب أن نواصل العمل لإيجاد التوازن، خصوصاً عندما تقدمنا 4-1، في كيفية السيطرة على المباراة، عندما تكون النتيجة في مصلحتنا، وبشكل عام بذل اللاعبون طاقة كبيرة، خصوصاً في الشوط الثاني، وليس من السهل القدوم، وتحقيق الفوز هنا».
وقال: «تركيزنا حالياً على المباراة المقبلة أمام البطائح، وفي الدوري كل النتائج ممكنة، وأي فريق يمكنه أن يفوز على الآخر، لذلك نحن سعداء بالنقاط الثلاث، ولكن يجب أن نواصل العمل».
من جانبه، اعترف الهولندي فرانك دي بور مدرب الجزيرة، بأن الخسارة «مؤلمة»، علماً أنها المباراة الثانية في آخر ثلاث مباريات للفريق في الدوري يستقبل فيها 4 أهداف، لكنه أشاد أيضاً بالهدف المتميز من فابيو ليما لاعب الوصل، وقال: «كنا في عجلة في بداية اللقاء على صعيد التمريرة الأخيرة والإنهاء أمام المرمى، رغم قلة الفرص، لكنها كانت خطيرة، والنتيجة كانت قابلة للتغيير في أي لحظة، وفي الشوط الثاني جاء هدف فابيو ليما من مهارة فردية، وكنا ندرك أنه يملك قدماً يسرى متميزة، وكان يجب علينا أن ندافع أفضل أمامه في هذا الهدف».
وأضاف: «الوصل كان أكثر فاعلية، والخسارة رغم أنها مؤلمة، ولكن يجب تقبلها، وعلينا العمل على علاج الأخطاء والتفكير في المستقبل».
وقال: «الفارق اتسع حالياً إلى تسع نقاط عن الوصل «المتصدر»، وبالتالي «هامش» الخطأ أصبح ضيقاً جداً علينا، ويجب أن يخسر المتصدرون النقاط، ونحن لا يجب ذلك، المهمة صعبة، لكنها ليست مستحيلة، ونواصل التحضير للمباريات المقبلة، ونطلب من أنفسنا تقديم الأداء الأفضل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له

 

مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه شتوتجارت الألماني 3/ 1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، ولكنه أكد أن فريقه مازال يبحث عن أفضل نسخة له.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:«العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد. ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد وفازوا في المواجهات الثنائية، وسيطروا على المباراة. سجلنا في بداية الشوط الثاني، لكنهم أدركوا التعادل، وتحلينا بالقوة الكافية للتضحية والفوز بالمباراة. من يعتقد أن الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا أمر سهل، فهو مخطئ».
وأضاف:«أشرفت على قيادة فرقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة، ولا أتذكر أياً منها دون معاناة. ريال مدريد يعرف جيدًا ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة. لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين بفضل الدفاع الجيد واستغلال التنقلات السريعة في الهجوم. علينا العمل بشكل أكبر على الاستحواذ على الكرة، لكن يجب ألا ننسى أبداً أن أسهل طريقة لإحداث الضرر هي الاقتراب من مرمى المنافس في أسرع وقت ممكن». وأردف:«في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الوقت بدل الضائع، وعانينا كثيراً. حصل الشيء نفسه ضد خيتافي. لا يوجد شيء جديد على صعيد المعاناة. إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل، فهو مخطئ. علينا القتال والتنافس والمعاناة».
وأكد:«عليك الاختيار بين بناء الهجمة أو اللعب المباشر. المسؤولية تقع على عاتق المدرب، الذي يختار اللعب عموديا. لو اخترنا البناء من الخلف لما كان بمقدورنا تسجيل الهدف الأول. هناك أوقات يتعين عليك فيها البناء وأوقات أخرى يتعين عليك فيها اللعب بشكل مباشر، لأننا نمتلك مهاجمين سريعين للغاية».

أخبار ذات صلة سلوت: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!

مقالات مشابهة

  • جولة «القمم النارية» في الدوري الإيطالي
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • إنريكي: أصابنا «الدوار» في «الولادة»!
  • عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • ريال مدريد يقسو على شتوتغارت بثلاثية
  • الإمبراطور بجميع عناصره.. تشكيل الوصل الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • شاهد.. مشاركون دوليون يشيدون بالنسخة الثالثة من أيام الجزيرة الوثائقية
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا