الوطن:
2024-07-03@14:43:50 GMT

لمدة 8 ساعات.. قطع المياه وضعفها في 3 محافظات بالصعيد

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

لمدة 8 ساعات.. قطع المياه وضعفها في 3 محافظات بالصعيد

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قطع المياه في بعض المناطق بمحافظة بني سويف، وضعفها في في مناطق بمحافظتي أسيوط وقنا، بسبب أعمال الصيانة. 

مدة قطع المياه في بني سويف

وذكرت شركة بني سويف عبر «فيسبوك» أن المياه ستنقطع عن قرية «الحمرايا»، وتضعف عن قرية في «بياض العرب»، اعتبارا من اليوم في تمام الساعة 2 ظهرا حتى غدا، لمدة 10 ساعات، بسبب أعمال صيانة كهرباء في محطة تل ناروز بشرق النيل.

أعمال صيانة كهرباء في محطة تل ناروز بشرق النيل

وطالبت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، موضحا أنها ستوفرسيارات مياه صالحة مجانا بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 12.

أسباب ضعف المياه في مدينة أبو تيج

وأعلنت شركة مياه الشرب في أسيوط وقنا عن إجراء غسيل مروق بمرشحات أبو تيج غسيل وتطهير وتعقيم مروق رقم 2، لمدة 5 أيام متتالية، تبدأ من اليوم حتى الخميس المقبل،  والتي من المتوقع أن تتأثر بها الأدوار العليا بمركز أبو تيج بضعف في المياه خلال أوقات الذروة.

قنوات التواصل مع المواطنين

واشارت الشركة إلى أن جميع قنوات التواصل من الخط الساخن 125 أو من أي محمول 01280733990، أو على رقم 01285000125 والواتس01206179891، أو الصفحة الرسمية للشركة أو موقعها أو موقعها الرسمي والمتاح على http://ascww.org/public/. 

ضعف المياه في مدينة قوص

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي قي قنا عن ضعف عام للمياه بمدينة قوص، وأطراف الشبكة بشرق المدينة وقرية عباسة، وقرية الخرانقة شرق، بداية من الساعة السابعة صباحا حتى الثامنة مساء، لإجراء أعمال غسيل وتطهير مروقات محطة مياه قوص، ضمن الخطة الدورية التي تنفذها الشركة، لضمان جودة ونقاء المياه المنتجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب قطع المياه انقطاع المياه الخط الساخن ضخ المياه محطة مياه المیاه فی

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى صباح اليوم المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم ممثلي عدد من الأحزاب السياسية  لبحث مشكلة ضعف ضغوط مياه الشرب ببعض المناطق بمدينة ومركز  سنورس، المهندس سامى كامل رئيس قطاع المياه، والمهندس مسعد محمد  مدير عام الشبكات وذلك بمقر محطة تنقية مياه الشرب بقحافة. 

ناقش اللقاء مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق عديدة في مدينة سنورس ومنها شارع الحرية وطريق سنورس الفيوم القديم وخلف الساحة وبورة الزيني وشارع ذكي فانوس والملاحة وغيرها وأيضا  مناطق في سنهور القبلية وزبط ومنطقة الجيل والمثلث والشيخ سعد والشادر والمزاد والمعهد الدينى بفيديمين ، وبعض الأماكن التابعة لقرية منشأة طنطاوى - سنهور البحرية - رحيل - منشأة سنورس - الشوبك“، وسوف يتم عمل الموازنات اللازمة لضمان وصول المياه الي تلك المناطق. 

وتعود أسباب مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب، إلى الاستهلاكات العالية من  المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصص لها كري  الأراضي الزراعية ورش الشوارع بالمخالفة للقانون والتعدي على الخطوط الناقلة، وتم الاتفاق على تشديد الرقابة لضبط المخالفين. 

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل، أن الشركة اتخذت عدد من التدابير السريعة ووضعت خططا ًعاجلة  لضمان استدامة وصول المياه والحد من مشاكل ضعف الضغوط بالمناطق المذكورة،  منها إنشاء رافع مياه شرب بجوار مركز شباب بقرية فيديمين ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب بطول ٧٥٠ متر منها  (٤٠٠متر قطر ٦ بوصة و٣٥٠ متر قطر ٨ بوصة ) لضخ المياه للأماكن المرتفعة والمتأثرة من عدم إنتظام مياه الشرب، علاوة على تركيب رافع بقرية تلات للتغلب على مشكلة ضعف ضغوط مياه الشرب بقرية سنهور القبلية لضمان وصول المياه بشكل إليها بشكل معتاد. 

مقالات مشابهة

  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه الشرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلة مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس