صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@10:56:55 GMT

أرسنال ينقض على قمة «البريميرليج»

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 
مانشستر (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة نيوكاسل يضرب تشيلسي بـ «رباعية» السيتي وليفربول يتعادلان في «البريميرليج»

فكَّ المهاجم البديل الدولي الألماني كاي هافيرتز صيامه التهديفي مع ناديه أرسنال، وقاده إلى الصدارة، بتسجيله هدف الفوز القاتل على جاره اللندني برنتفورد 1-0، في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إنجلترا في كرة القدم.


وسجل هافيرتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89، برأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من بوكايو ساكا، أسكنها بين ساقي الحارس الهولندي مارك فليكن.
وهو الهدف الثاني لهافيرتز، بطل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، بتسجيله هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي، مع أرسنال منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية قادماً من جاره اللندني مقابل 65 مليون جنيه إسترليني «80 مليون دولار».
وواجه هافيرتز انتقادات كثيرة منذ انتقاله إلى صفوف أرسنال، بسبب العروض المخيبة، وعدم فعاليته أمام المرمى، حتى إن هدفه الأول كان من ضربة جزاء في مرمى المضيف بورنموث «4-0» في 30 سبتمبر الماضي.
وهو الفوز الثالث توالياً لأرسنال في مختلف المسابقات، والتاسع في الدوري، فرفع رصيده إلى 30 نقطة، منتزعاً الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ليفربول 1-1 في قمة المرحلة.
وعانى أرسنال الأمرين أغلب فترات المباراة، وكان في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل، لولا هدف هافيرتز الذي جاء بعد 20 دقيقة من دخوله مكان البرازيلي جابريال مارتينيلي.
واضطر المدرب الإسباني لأرسنال ميكل أرتيتا إلى إشراك حارس المرمى الدولي آرون رامسدايل بدلاً من الأساسي الإسباني دافيد رايا الذي تضمن عقد انضمامه إلى النادي اللندني من الجار برنتفورد عدم خوضه الديربي بين الفريقين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أرسنال مانشستر سيتي ليفربول

إقرأ أيضاً:

كين يدافع عن اداء المنتخب الانجليزي بعد التعادل مع سلوفينيا

دافع نجم منتخب انجلترا ونادي بايرن ميونخ الالماني هاري كين عن اداء منتخب انجلترا بعد تعادله السلبي مع منتخب سلوفينيا بدون اهداف في المباراة التي جمعت الفريقين بمدينة كولون الالمانية في ختام مباريات المجموعة الرابعة لبطولة يورو 2024 .

ورغم ان نتيجة المباراة وضعت المنتخب الانجليزي في صدارة المجموعة الرابعة متقدما برصيد خمس نقاط متقدما على منتخب الدانمارك الذي احتل المركز الثاني ومنتخب سلوفينيا الذي احتل المركز الثالث وتأهلت المنتخبات الثلاث الى الدور الثاني الا ان علامات استفهام كثيرة والكثير من الاستياء كان حول اداء منتخب الاسود الثلاث الذي جاء الى يورو 2024 في ثوب المنتخب المرشح للفوز باللقب الا انه وبعد ثلاث مباريات بدا كشبح للمنتخب الانجليزي الذي توقع الجميع متابعته قبل البطولة .

هاري كين قائد منتخب انجلترا اكد عقب مباراة سلوفينيا ان اداء المنتخب الانجليزي يتحسن من مباراة الى اخرى مؤكدا ان منتخب انجلترا كان يستحق الفوز في مواجهة سلوفينيا بعدما سيطر اغلب الوقت على مجريات اللعب .

وقال هاري كين عقب المباراة : حققنا الهدف الذي كنا نسعى اليه قبل انطلاق البطولة وهو التأهل على قمة المجموعة . لعبنا الليلة مباراة صعبة جدا امام منافس عنيد لكن لعبنا مباراة افضل من مباراتينا السابقتين امام صربيا وامام الدانمارك وما كان ينقصنا اليوم هو اللمسة الاخيرة امام المرمى لانهاء المباراة لمصلحتنا .

واضاف قائد منتخب انجلترا : نتعافى بشكل جيد و نتطلع للأمام لمباراتنا المقبلة كتصدرين المجموعة ولدينا تفاؤل كبير بالمباريات القادمة .

وحول رأيه في مشاركة لاعبين شباب مثل كوبي مايانو في المباريات قال هاري كين : نحن هذه النوعية من الاعبين ونحتاج الى ان يكون كل الاعبين جاهزين لخوض المباريات عندما نحتاج اليهم فهذا هو سر الفوز في البطولات الكبرى . لدينا خبرة جيدة في المباريات الاوربية و لعبنا في النسخة الاخيرة حتى المباراة النهائية ولذلك علي ان اؤكد ان كل المباريات القادمة ستكون صعبة ايا كان المنافس .

 

مقالات مشابهة

  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • الصحف الأوروبية| الصن: أرسنال يطارد موهبة بلجيكية.. وديلي ميل: تين هاج مستمر مع مانشستر يونايتد
  • سمير نصري.. أمير مرسيليا الصغير الذي تحول إلى "باد بوي" يستخدم صواعق الكهرباء
  • كين يدافع عن اداء المنتخب الانجليزي بعد التعادل مع سلوفينيا
  • سباليتي يرد بغضب شديد على السم القادم من كل حدب وصوب
  • سباليتي يرد على «جرعة السم»!
  • بداية مخيبة للبرازيل في كوبا أمريكا
  • بوجاتشار جاهز للتحدي في «طواف فرنسا»