عدن الغد:
2024-07-08@13:32:52 GMT

منظمة سام: هناك مساع حوثية لتصفية رئيس نادي المعلمين

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

منظمة سام: هناك مساع حوثية لتصفية رئيس نادي المعلمين

(عدن الغد)متابعات.

كشفت منظمة سام الحقوقية، عن مساع حوثية لتصفية رئيس نادي المعلمين أبو زيد الكميم، المختطف في سجونها منذ نحو شهرين، على خلفية مطالبته بصرف مرتبات التربويين.

وقالت ان هناك نية جادة لدى المليشيا لتصفية رئيس نادي المعلمين اليمنيين "أبو زيد عبدالقوي الكميم" المختطف في سجون مليشيا الحوثي منذ أكتوبر الماضي لمجرد مطالباته برواتب المعلمين.

ونقلت منظمة سام عن أحد المقربين من الكميم قوله، إن "أبو زيد أبلغ عائلته بأن هناك نية جادة لقتله وبأن المليشيا تلفق له التهم لمجرد أنه طالب بزيادة مرتبات المعلمين وتحسين أوضاعهم".

وأكدت المنظمة في بيان لها أن "جماعة الحوثي" تتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية لـ"أبو زيد الكميم"، مشددة على أن استمرار احتجازه دون مبرر قانوني يُحمل جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن حياته.

وذكرت أنها "تلقت معلومات مؤكدة حول تدهور الحالة الصحية ل "الكميم" بشكل خطير منذ نهاية الأسبوع الماضي والذي تم وضعه في أحد أقبية سجون الجماعة بصنعاء، حيث دخل بغيبوبة تامة، وتم نقله لمستشفى الكويت ولا يزال بحالة فقدان الوعي".

وأكدت منظمة سام أن ما حدث مع رئيس نادي المعلمين "عبد القوي الكميم" من تدهور خطير لصحته وتوقيف بعض قيادات العمل النقابي، جريمة اعتداء واختطاف مكتملة الأركان توجب على الحوثي التحرك العاجل وتقديم الرعاية الطبية الكاملة له، و"إطلاق سراح باقي النقابيين بدلًا من سياسية الصمت والتسويف غير المبرر تجاه ما وقع من انتهاك خطير".

ودعت المنظمة مليشيا الحوثي الى الإفراج بشكل فوري ودون اشتراطات عن "الكميم" والقيادات النقابية، مؤكدة على أن تكرار مثل هذه الحوادث يناقض ما تُصرح به الجماعة حول التزامها بالقواعد القانونية، ويعزز من تصاعد الانتهاكات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس نادی المعلمین منظمة سام أبو زید

إقرأ أيضاً:

سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الرياضي ومواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، الذي تعرض لوعكة صحية إثر سقوطه فجأة في مباراة أمام نادي الاتحاد السكندري خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الماضي، وبعد غيبوبة استمرت فترة، عاد إلى المنزل لاستكمال باقي الفحوصات.

وكشف أحمد رفعت عن سبب مرضه وتوقف قلبه فجأة، قائلًا في تصريحات تليفزيونية: «كنت بمر بضغوط نفسية سببت فترة مرضي»، كما خضع إلى عملية تركيب دعامتين في القلب خلال الفترة القليلة الماضية.

وكان أحمد رفعت، سيخضع قبل أيام من وفاته، لفحوصات طبية جديدة، في محاولة من الأطباء لمعرفة السبب الرئيسي في الأزمة الصحية التي تعرض لها.

كان يقضي فترة نقاهة في منزله

وكان هيثم عرابي، المدير التنفيذي لنادي مودرن سبورت، قال إن اللاعب أحمد رفعت يقضي فترة نقاهة في منزله، لأن الأطباء طلبوا منه الراحة استعدادًا خلال الفترة المقبلة لإجراء تحاليل وإشاعات جديدة.

مودرن سبورت ينعي أحمد رفعت

ونشر مودرن سبورت في بيان رسمي عبر منصة مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» جاء فيه: «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع».

وتابع: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون».

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. مقتل واصابة ستة من عناصر حملة عسكرية حوثية برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله بمديرية المغلاف
  • التجسس لأمريكا وإسرائيل.. ذريعة حوثية لتصفية حسابات داخلية - انفوجرافيك
  • مفاوضات مسقط ومصير قحطان.. عرقلة حوثية والحكومة تمنح خاطفيه فرصة للتلاعب (تقرير)
  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • موعد ومكان جنازة اللاعب أحمد رفعت
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية
  • عاجل.. وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب