أعلنت روسيا أنها أحبطت هجومًا أوكرانيًا كبيرًا بطائرات مُسيّرة، وأسقطت ما لا يقل عن 20 طائرة مُسيّرة فوق مناطق متفرقة، منها العاصمة موسكو، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلًا عن وكالة «رويترز».

إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرات مُسيّرة أوكرانية فوق مناطق منها موسكو وتولا وكالوجا وبريانسك، وقال أليكسي ديومين، حاكم منطقة تولا، إن شخصًا أصيب عندما اصطدمت طائرة مُسيّرة تم اعتراضها ببناية سكنية.

وذكر سيرجي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو: «كانت هناك محاولة لشن هجوم كبير بطائرات مُسيّرة أثناء الليل».

وأشار مسؤولون روس إلى أن عدة طائرات مُسيّرة أوكرانية أُسقطت في أنحاء منطقة موسكو، وقالت صحيفة كوميرسانت إن رحلات الطيران أُرجئت أو أُلغيت في مطارات رئيسية في موسكو، بسبب هجوم الطائرات المُسيّرة. 

وفي وقت سابق، قال الخبير العسكري، أندريه ماروتشكو، إن التشكيلات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك، التي تحاول احتواء القوات الروسية، تواجه صعوبات كبيرة في مجال الخدمات اللوجستية، مشيرا لـ«سبوتنيك»، إلى تدمير أو تضرر معظم الجسور فوق «نهر أوسكول».

وكانت صحيفة «ديرستاندرد» النمساوية، قالت فيمقال، إن القوات الأوكرانية والغرب يخشون الوقف الكامل لهجوم «كييف» المضاد.

وأعرب نائب مجلس الدوما عن «شبه جزيرة القرم» ميخائيل شيريميت، عن اعتقاده أن التفاوض مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحل الأزمة الأوكرانية لا طائل منه ولا جدوى، ووصفه لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية بالمجرم والإرهابي، على حد وصفه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة مسيرة الدفاع الروسية القاهرة الإخبارية روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عن تحرير بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا بمقاطعة خاركوف وبلدة نوفوبوكروفسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

 

القوات الروسية تحرر بلدة نوفوبوكروفسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا في مقاطعة خاركوف.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 120 جنديا أوكرانيا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الغرب" الروسية بلغت نحو 475 جنديا وناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع.أنظمة الدفاع الجوي الروسية تعترض 8 صواريخ "ستورم شادو" و5 قنابل "هامر" وتسقط 72 طائرة مسيرة.القوات الروسية تقصف طائرات القوات الجوية الأوكرانية في مدرج مفتوح والبنية التحتية لمطار عسكري.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "المركز" الروسية بلغت نحو 405 جنود ومركبة مشاة قتالية من طراز "برادلي".القوات الروسية تدمر أماكن تخزين وإعداد الزوارق المسيرة التابعة للقوات الأوكرانية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الجنوب" الروسية بلغت نحو 620 جنديا و4 مركبات مدرعة من بينها مدرعتين "إم 113" أمريكيتي الصنع.وحدات قوات "دنيبر" تستهدف 3 ألوية أوكرانية بمقاطعتي زاباروجيه وخيرسون.القوات الأوكرانية تقحم وحدات من مركز قوات العمليات الخاصة "الشرق" في مقاطعة خاركوف وقوات "الشمال" الروسية تصد هجومين مضادين.القوات الروسية دمرت أكثر من 27 ألف مسيرة أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية