قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن القوات الإسرائيلية قتلت 6 فلسطينيين، من بينهم قاصر، في الضفة الغربية المحتلة في وقت متأخر من مساء أمس السبت ووقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

وأضافت الوزارة أن 5 من القتلى سقطوا في مدينة جنين والسادس في قرية يتما القريبة من مدينة نابلس، وأشارت إلى أن 6 آخرين أصيبوا خلال إطلاق النار في جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن القوات الإسرائيلية اقتحمت جنين "من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني".

وأضافت أن شابا فلسطينيا قتل بقصف مسيرة إسرائيلية على منزل في مخيم جنين.

وأوضحت أن الشاب أسعد علي الدمج، البالغ من العمر 33 عاما، قتل وأصيب 5 آخرون بينهم 3 نساء، فجر اليوم الاحد، جراء قصف مسيرة للجيش الإسرائيلي، منزلا في مخيم جنين، كما قصفت مقر الخدمات في مخيم جنين.

وفي حادثة منفصلة، قتل فلسطيني سادس، صباح اليوم الأحد، متأثرا برصاص القوات الإسرائيلية في قرية يتما جنوبي نابلس بالضفة الغربية.

وأوضحت أن الشاب القتيل هو عدي مصباح صنوبر (30 عاما)، فيما أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الشاب صنوبر أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، حيث توفي في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.

 وكان 4 فلسطينيين، بينهم طفل، قتلوا أمس السبت، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، مدينة جنين، ومحاصرتها مستشفيي الشهيد خليل سليمان الحكومي، وابن سينا.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، ودمرت وفتشت الأكشاك أمام المستشفى، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

كما جرفت جرافات الاحتلال عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، والساحة، وداهمت عدد من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمرت عدد كبير من السيارات، والبنية التحتية.

وشهدت المدينة تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع، إضافة إلى انتشار مكثف للقوات الإسرائيلية في أحياء جنين، ومنطقة شارع حيفا غربا، التي قطعت الكهرباء عن عدد من أحياء جنين ومحيط المخيم، حيث أطلقت قذائف "الأنيرجا" باتجاه عدة منازل بعد إخراج أصحابها منها، على أطراف المخيم.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة، تصاعدا في التوترات حتى قبل اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في أعقاب هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل أكثر من 230 فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، وأصيب اكثر من 2950 بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جنين نابلس الهلال الأحمر الفلسطيني مخيم جنين مسيرة القوات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي مستشفى ابن سينا طائرات الاستطلاع الضفة الغربية الحرب الإسرائيلية على غزة مستوطنات غلاف غزة وزارة الصحة الفلسطينية أخبار فلسطين أخبار الضفة الغربية الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي مسيرة إسرائيلية جنين نابلس مخيم جنين جنين نابلس الهلال الأحمر الفلسطيني مخيم جنين مسيرة القوات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي مستشفى ابن سينا طائرات الاستطلاع الضفة الغربية الحرب الإسرائيلية على غزة مستوطنات غلاف غزة وزارة الصحة الفلسطينية أخبار فلسطين القوات الإسرائیلیة الضفة الغربیة مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي

توفي شاب  فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، أثناء محاولة اعتقاله، في قرية وادي الفارعة، جنوب طوباس، في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية  عن مصادر أمنية، أن "شاباً، 30 عاماً استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي، أثناء اعتقاله".
وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن "قوات الاحتلال اعتقلت الشاب من منزل ذويه في وادي الفارعة، بعد محاصرته، واقتحامه ومن ثم إصابته بعدة رصاصات".
وأضاف، أن  "الشاب أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى عامين في الأسر".
ووفق الوكالة "اقتحمت قوات الاحتلال وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وحاصرت منزل عائلة الشاب قبل اقتحامه، واعتقال الشاب بعد إصابته".

مقالات مشابهة

  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • ألمانيا تعتبر الغارة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية “صادمة”
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى الضربة الإسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • وزارة الصحة: مقتل 16 فلسطينيا في ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية