أعلن المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور سامر الجطيلي، اليوم الأحد، تسيير السفينة الثانية ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة غزة. 
وأكد الدكتور سامر الجطيلي، في تصريح خاص لقناة "الإخبارية السعودية"، أن السفينة تحمل مساعدات متنوعة لدعم المتضررين في قطاع غزة، موضحا أنها ستصل خلال الساعات المقبلة.

وقال إن السفينة تحتوي على حوالي 58 حاوية (21 حاوية تضم أدوية ومحاليل طبية بوزن إجمالي حوالي 303 أطنان، و38 حاوية تحتوي على أغذية متنوعة وحليب للأطفال طويل الأجل، بإجمالي وزن ما تحويه السفينة 890 طنا).

وأضاف المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة أن المركز سيقوم بتسيير السفينة الثالثة ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة غزة يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان غزة السعودية

إقرأ أيضاً:

إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الأربعاء انطلاق الرحلة الـ16 ضمن الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية وتحمل على متنها 28 طنا من المواد الغذائية والاغاثية وسيارات نقل إلى مطار بورت سودان لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول.

وقال مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات الكويتية التي تقدم للنازحين في السودان ستظل علامة مضيئة تضاف الى سجل دولة الكويت بتوجيهات من القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأضاف العون ان المساعدات الكويتية تاتي تجسيدا للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الكويت ممثلة في جمعية الهلال الأحمر الكويتي الأشقاء في السودان.

وذكر ان الكويت قدمت المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وسيارات الإسعاف والنقل عبر الجسر الجوي ومن خلال الشحن البحري إلى السودان للحد من نتائج ومخاطر الكارثة الطبيعية التي خلفتها الفيضانات والسيول والأزمة الإنسانية الحالية.

وافاد ان طائرة الـ16 تحمل على متنها أربع سيارات نقل ومواد غذائية وبطانيات بحمولة 28 طنا معربا عن بالغ الشكر والتقدير للمتبرعين من اهل الكويت ولوزارتي الخارجية والدفاع والقوة الجوية الكويتية وسفارة الكويت لدى السودان لدورهم الإنساني الرائد في إغاثة ونجدة المنكوبين في شتى دول العالم.

المصدر كونا الوسومالسودان الهلال الأحمر مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا