اتهم ناشطون قناة القاهرة الإخبارية بتعمد ترجمة غير صحيحة لخطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الهدنة المؤقتة وصفقة تبادل الأسرى الجزئية.

وتداول ناشطون مقطع فيديو لبث القناة أثناء خطاب بايدن مصحوبا بترجمة فورية، لكنهم لاحظوا أن الترجمة الفورية مختلفة عن خطاب بايدن، حيث ركزت الترجمة الفورية على تقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي.




وأذاعت قناة القاهرة مقطعا من الخطاب، الذي قال فيه بايدن: "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، تحدثت مرارًا وتكرارًا مع أمير قطر، والرئيس المصري، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، للمساعدة في تأمين هذه الصفقة وإبرامها وأشكرهم على ذلك".

فضيحة مهنية لقناة #القاهرة_الإخبارية
سقطة أخلاقية وقعت فيها قناة القاهرة الإخبارية حيث قامت بتزوير الترجمة لخطاب الرئيس الأمريكي جو #بايدن وادعت على لسانه انه يشكر السيسي لدوره في الهدنة.
اذاعت القناة مقطعا من الخطاب ، الذي قال فيه : "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، تحدثت… pic.twitter.com/jbYYRMAldi — د. أحمد عطوان DR. AHMED ATWAN (@ahmedatwan66) November 25, 2023

وبحسب منشور للصحفي المصري د. أحمد عطوان على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تعمدت القناة فبركة وتزييف الترجمة، وقامت بإسقاط اسم أمير قطر تماما من الخطاب، واكتفت بذكر السيسي ونتنياهو فقط".

وأضاف عطوان: "تعمدت الترجمة الخاطئة بدلا من قول بايدن سوف أعاود الاتصال بالقيادات الثلاثة مرة أخرى، تم ترجمتها: (وأعيد شكري للرئيس السيسي)".


وتابع: "قامت القناة بكتابة عنوان كاذب للترجمة وهو (بايدن: أشكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الوصول للهدنة)، وهي العبارة التي لم يأت ذكرها إطلاقا على لسان الرئيس الأمريكي، بحسب عطوان.

ونجحت دولة قطر في التوسط لإعلان هدنة بين حركة حماس والاحتلال، تستمر 4 أيام، يتم بموجبها الإفراج عن عشرات الأسرى من الأطفال والنساء من الجانبين، على دفعات.

وأعلنت قطر و"إسرائيل" حصول تقدم إيجابي حول الهدنة وصفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة حماس، التي من المتوقع أن تنفذ غدا الجمعة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، مساء الخميس الماضي، أن الهدنة بقطاع غزة ستبدأ الجمعة في الساعة الـ7 صباحا بالتوقيت المحلي.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعرب عن شكره وتقديره لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على جهود بلاده في الوساطة، التي أفضت إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بايدن الهدنة السيسي غزة السيسي غزة بايدن هدنة القاهرة الاخبارية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الأمریکی قناة القاهرة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن أن الرئيس جو بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي.

وكتب بيتس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "هذا الادعاء عار عن الصحة تماما".

كما هاجم أن الصحيفة لم تمنح البيت الأبيض الوقت المناسب لرد الفعل، وقال "لو أعطتنا التايمز أكثر من 7 دقائق قبل النشر لكنا قد أخبرناهم بذلك".
وأدى أداء بايدن، الهزيل في المناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  والتي أجريت فجر يوم الجمعة الماضي، استعدادا للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إلى ظهور بعض الدعوات من حزبه الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، ما ترك حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي.

كما أثار أداء بايدن تساؤلات داخل حزبه بشأن ما ستفعله نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وهي مدعية عامة سابقة، إذا تم اختيارها كمرشحة وواجهت ترامب، الذي يعد أول رئيس سابق على الإطلاق يتم اتهامه وإدانته بارتكاب جريمة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين (شاهد)
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين