كشف تقرير لمديرية التضامن بالقاهرة، أن أجمالي عدد المراكز التابعة للتضامن الاجتماعي بالمحافظة، تبلغ نحو 413 مركزا موزعة على 217 دور أيتام، دور المسنين 63، دور حضانة للأطفال المعوقين 55، مراكز العلاج الطبيعي 20، عدد مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة 55، عدد مراكز التكوين المهني 2 مركز.

عدد مكاتب التأهيل 

وأشار التقرير إلى أن عدد مكاتب التأهيل الاجتماعي بالمحافظة 20 مكتب، وأكبر نسبة من الحالات المستفيدة إلى المتقدمة من مكاتب التأهيل الاجتماعي توجد في المنطقة الشمالية بنسبة 97%، يليها المنطقة الجنوبية بنسبة 95% وذلك على مستوى محافظة القاهرة.

وأوضح أن أقل نسبة من الحالات المستفيدة إلى المتقدمة من مكاتب التأهيل الاجتماعي توجد في المنطقة الشرقية بنسبة 82% يليها المنطقة الغربية بنسبة 90% وذلك على مستوى محافظة القاهرة.

حالات التأهيل الاجتماعي 

ومن أمثلة مكاتب التأهيل الاجتماعي بأحياء القاهرة، مصر الجديدة بها عدد الحالات المتقدمة 940 وعدد الحالات المستفيدة 825، والنزهة عدد الحالات المتقدمة 2430 وعدد الحالات المستفيدة 2380 حالة، ومدينة نصر عدد الحالات المتقدمة 3600 حالة والمستفيدة 3420 حالة، والمطرية 2300 حالة متقدمة و1170 حالة مستفيدة، الشرابية 580 حالة متقدمة و565 حالة مستفيدة، شبرا 850 حالة متقدمة و830 حالة مستفيدة، ومصر القديمة والبساتين ودار السلام 2500 حالة متقدمة و2420 حالة مستفيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة العلاج الطبيعى المنطقة الجنوبية المنطقة الشرقية المنطقة الشمالية المنطقة الغربية أحياء القاهرة أطفال عدد الحالات حالة متقدمة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي السودانية خلال الأيام الماضية بأخبار تتحدث عن ترحيل السلطات المصرية لشباب سودانيون إلى مدينة “حلفا”.

ووفقاً للأنباء المتداولة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فإن الشباب السودانيون تم ترحيلهم من حفل ضجة أحيته الفنانة المثيرة للجدل مروة الدولية, بإحدى القاعات بحي فيصل بمحافظة الجيزة.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد ظهرت الفنانة مروة الدولية, في مقطع فيديو قام بتصويره بعض معجبيها خلال دخولها لإحياء أحد الحفلات الخاصة.

ونفت الدولية, الخبر الذي وصفته بالشائعة وقالت في حديثها (جاهزين جاهزين) كما ردت على الذين قاموا بتصوير المقطع بسخرية قائلة: (الإشاعة دي بتكونوا مرقتوها انتو).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا
  • أبرز إنجازات صندوق مكافحة الإدمان.. منها انخفض نسبة التعاطي إلى 5.4% في 2023
  • من الفئات المستفيدة من إجازة الأمومة والأبوة وفقًا لقانون الحماية الاجتماعية؟
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات
  • أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها في إيطاليا
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • بغداد تشكو المطامر وتتصدر المراتب المتقدمة بـالهواء الملوّث