شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد رياح نشطة تحد من مدى الرؤية على مناطق جازان، وعسير ومكة المكرمة، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الثلاثاء ، بمشيئة الله تعالى بأن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأرصاد»: رياح نشطة تحد من مدى الرؤية على مناطق جازان، وعسير ومكة المكرمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأرصاد»: رياح نشطة تحد من مدى الرؤية على مناطق...

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم (الثلاثاء)،- بمشيئة الله تعالى - بأن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق جازان، عسير ومكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة جزيئاً إلى غائمة قد يتخللها سحب رعدية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، كما لا يزال الطقس حاراً على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الخميس، من رياح معتدلة إلى قوية السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15- 30عقدة)، وخفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة و الرمال.

وتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “بين,  لحج, تعز، إب، الضالع وريمه”، وتمتد غربا الى سهل تهامة، أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، المحويت، عدن, البيضاء, شبوة, حضرموت والمهرة”.

وأشار إلى طقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة، كذلك نبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق