موقع 24:
2024-06-30@01:56:46 GMT

العالم ينتظر السباق الختامي لجائزة أبوظبي للفورمولا1

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

العالم ينتظر السباق الختامي لجائزة أبوظبي للفورمولا1

تتجه أنظار عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم، اليوم الأحد، إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي، لمتابعة السباق الختامي لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

تشهد جائزة أبوظبي هذا العام منصة تتويج جديدة كلياً تم إضافتها مؤخراً إلى الحلبة، وتتميز بموقعها الرائع بفضل إطلالتها على خط البداية.

وواصل فيرستابن هيمنته على مركز الانطلاق الأول للعام الرابع توالياً، بعدما سجل أسرع زمن في التجارب التأهيلية أمس السبت على حلبة ياس، ليعزز من حظوظه بتحقيق انتصاره الرابع توالياً، بعد نجاحه في الفوز بالسباق في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

حلبة ياس تستضيف #سباقات_الفورمولا1.. و #جائزة_أبوظبي_الكبرى مسك ختام بطولة العالم#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/DRrdnlvhjv

— فيديو 24 (@24Media_Video) November 24, 2023

وسجل فيرستابن أسرع توقيت للفة بزمن 1:23:445 دقيقة، بفارق +0.139 ثانية عن سائق فيراري، شارل لوكلير، الذي جاء في المركز الثاني الساعي إلى خطف المركز الرابع على لائحة الترتيب العام للسائقين، وجاء زميله في الفريق، الإسباني كارلوس ساينز، بالمركز 16، فيما نجح سائق فريق ماكلارين، أوسكار بياستري، في خطف المركز الثالث.

وبعد حسم اللقب في بطولتي السائقين والصانعين لمصلحة فريق ريد بول، لن تخلو جائزة الاتحاد من الإثارة، في ظل المنافسة الشرسة على مركز الوصافة للصانعين، إذ تبدو المعركة الأبرز في السباق بين مرسيدس وفيراري الساعيين لإنهاء الموسم في المركز الثاني، خاصة في ظل الفارق الضئيل بينهما في الترتيب بـ4 نقاط، إذ يتقدم فريق "السهام الفضية" (392 نقطة) على فريق "الحصان الجامح" (388).

كما تبرز معركة أخرى على المركز الرابع للصانعين بين ماكلارين وأستون مارتن، وسيحاول ماكلارين صاحب 284 نقطة الحفاظ على مركزه أمام أستون 273 نقطة.

ويتنافس 4 سائقين على المركز الرابع للترتيب العام خلف فيرستابن والمكسيكي سيرجيو بيريز الثاني، والبريطاني لويس هاميلتون الثالث، وستكون المنافسة على أشدها بين الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري (200 نقطة)، ومواطنه فيرناندو ألونسو سائق استون مارتن (200 نقطة)، والبريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين (195 نقطة)، وشارل لوكلير من إمارة موناكو سائق فيراري (188 نقطة).







المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حلبة ياس

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع

احتل فيلم أهل الكهف المركز الأخير في شباك التذاكر منذ طرحه بدور العرض السينمائية مع انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى الذي يشارك فيه عدد كبير من الأفلام، من بينها فيلم ولاد رزق 3 لأحمد عز وفيلم اللعب مع العيال لمحمد إمام وفيلم عصابة الماكس لأحمد فهمي.

فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بـ320 ألف جنيه

قال الموزع السينمائي، محمود الدفراوي، في تصريحات لـ«الوطن» أن فيلم أهل الكهف تذيل شباك التذاكر أمس الخميس محتلا المركز الرابع والأخير، محققا إيرادات بلغت 320 ألف جنيه فقط لا غير.

فيلم أهل الكهف يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم خالد النبوى ومحمد فراج ومحمد ممدوح وريم مصطفى وغادة عادل وبسنت شوقي ومصطفى فهمى ومحمود حميدة وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف ايمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • أبوظبي أكثر مدن العالم رخاء لعام 2024
  • زد يهزم طلائع الجيش برباعية مقابل هدف ويرتقي للمركز الرابع فى الدوري الممتاز
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين