الاقتصاد نيوز-بغداد

ذكر المدير التنفيذي لخلية الإصلاح الحكومي، الدكتور عامر العضاض، أن الحكومة عازمة على توفير الأنظمة الحديثة للحد من التلاعب في قطاعي الجمارك والمنافذ الحدودية.

وقال العضاض، إنَّ "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بضرورة الإسراع في أتمتة الجمارك واستخدام أحدث التكنولوجيا بهدف تنظيم الحركة التجارية وحماية المستهلك من جهة، وتنفيذ السياسات الجمركية بكفاءة وشفافية من جهة أخرى".

وأضاف أنَّ " نجاح هيئة المنافذ الحدودية في إحباط عمليات تهريب متنوعة، كان أحد أهم إشارات التقدم في هذا الملف، حيث وجه بضرورة التنسيق بين الجهات الثلاث لاستمرار  النجاح وتصعيد وتيرته".

وبين العضاض أنَّ "الحكومة تعتمد أيضاً على الموظفين النزيهين الذين يمكنهم الإبلاغ عن حالات التلاعب أو التهريب التي تحصل في تلك الدوائر مما يجعلها مؤسسة نموذجية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)

قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رفعت من قبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، تعتبر الاتفاقية لها خصوصية خاصة حيث أن الاتفاقية كانت نتاج ما تم من الألمان تجاه اليهود.

عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف "براك"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الابادة الجماعية في قطاع غزة ويتم تسجيله صوتًا وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة هي ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة".

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ويجب وقف هذه الجريمة التي ترتكب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • الجمارك:إكمال اتمتة المنافذ الحدودية في العام المقبل
  • نائب الشيوخ: المواطن المصري يتحمل كل شيىء إلا التلاعب في الهوية
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • "أهم من المناظرات".. ترامب يطالب الأمريكيين بضرورة التفكير بشيء يخص بايدن
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية