نوفمبر 26, 2023آخر تحديث: نوفمبر 26, 2023

المستقلة/- أطلقت مايكروسوفت رسميًا برنامج “Copilot” لـ Office 365 للمستخدمين، وهي أداة ذكاء اصطناعي يمكنها تلخيص المستندات وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وحضور الاجتماعات نيابةً عنك.

ووفقًا لما ذكره موقع “business insider”، أثبتت الأداة شعبيتها حتى الآن، حيث تم استخدامها من قبل أكثر من مليون شخص في الإصدار التجريبي.

يعد برنامج “Copilot” سهل الاستخدام بشكل مدهش، وتعتمد الأداة أسلوب chatbot، لذلك من السهل المطالبة بها والوصول إليها حتى للعاملين غير التقنيين.

يمكن للعمال أن يطلبوا من الروبوت تلخيص المستندات الطويلة أو تحويلها إلى ملفات PowerPoint أو جداول بيانات ببضع ضغطات.

ويمكنه أيضًا الرد على رسائل البريد الإلكتروني وفحص صندوق الوارد الخاص بك، وسحب الرسائل الأكثر أهمية وصياغة الردود.

يستطيع “Copilot” قراءة سلاسل البريد الإلكتروني الطويلة أو محادثات Teams وتقديم تلخيص للنقاط الرئيسية.

يمكن للعاملين أيضًا إرسال الروبوت إلى الاجتماعات نيابةً عنهم، عند تمكينه في مكالمة Teams، يستطيع “Copilot” تسجيل الاجتماعات وتوفير نص وفصل المواضيع التي تمت مناقشتها إلى مقاطع تسمى “الفصول”.

توفر هذه الأداة مزايا للعاملين المشغولين والمثقلين بالبريد الإلكتروني، حيث يمكن أن تساعدهم على العمل بسرعة وكفاءة أكبر.

ليس لديها الكثير من التخصيص حتى الآن، لكن مايكروسوفت تعمل على ذلك، وتخطط الشركة لإطلاق ميزة تسمى “يبدو مثلي”، والتي تتيح لـ “Copilot” تقليد صوت المستخدم ونبرة صوته في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل.

يتم تشغيل الأداة نفسها بواسطة OpenAI’s GPT، وتستخدم DALL-E 3 الخاصة بشركة AI لإنشاء الصور.

يتمتع برنامج “Copilot” بمزايا واضحة لتوفير الوقت، ولكنه ليس خاليًا من المخاطر، فالطريقة الأكثر أمانًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي هي معاملته كمتدرب جديد وعديم الخبرة.

وقالت مايكروسوفت إن الأداة تهدف إلى مساعدة العاملين على الوصول إلى المسودة الأولى بشكل أسرع وتشجع المستخدمين على تحرير العمل النهائي والتحقق منه.

مزايا برنامج “Copilot”

يوفر برنامج “Copilot” العديد من المزايا للعاملين، بما في ذلك:

توفير الوقت والجهد: يمكن للبرنامج تلخيص المستندات وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وحضور الاجتماعات نيابةً عنك، مما يوفر لك الوقت والجهد للقيام بمهام أخرى.تحسين الإنتاجية: يمكن للبرنامج مساعدتك في الوصول إلى المسودة الأولى بشكل أسرع، مما يسمح لك بقضاء المزيد من الوقت في تحرير العمل النهائي والتحقق منه.تحسين الإبداع: يمكن للبرنامج مساعدتك في التفكير في أفكار جديدة وابتكار محتوى إبداعي.

مخاطر استخدام برنامج “Copilot”

على الرغم من المزايا العديدة التي يوفرها برنامج “Copilot”، إلا أنه ليس خاليًا من المخاطر، ومنها:

إمكانية ارتكاب الأخطاء: يمكن للبرنامج ارتكاب الأخطاء، مثل الأخطاء النحوية أو الأسلوبية أو المحتوى غير الدقيق.إمكانية التحيز: يمكن للبرنامج أن يكون متحيزًا، مما قد يؤدي إلى نشر المعلومات المضللة أو التمييز ضد بعض الفئات الاجتماعية.إمكانية الاستخدام لأغراض ضارة: يمكن استخدام البرنامج لأغراض ضارة، مثل إنشاء محتوى مضلل أو ترويجي أو نشر معلومات كاذبة.

نصائح لاستخدام برنامج “Copilot” بأمان

للاستخدام الآمن لبرنامج “Copilot”، إليك بعض النصائح:

استخدم البرنامج بمسؤولية: لا تعتمد على البرنامج بشكل كامل، بل استخدمه كمساعد فقط.تحقق من عمل البرنامج: راجع عمل البرنامج بعناية قبل نشره أو إرساله إلى الآخرين.كن على دراية بالمخاطر المحتملة: اعلم أن البرنامج يمكن أن يرتكب أخطاء أو يكون متحيزًا.

بشكل عام، يعد برنامج “Copilot” أداة مفيدة يمكن أن تساعدك في تحسين الإنتاجية والإبداع. ومع ذلك، من المهم استخدامه بمسؤولية ووعي بالمخاطر المحتملة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: رسائل البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها

وكالات:

أعلنت مؤسسة “موزيلا” اختبار ميزة جديدة في “فايرفوكس نايتلي”، الإصدار التجريبي للمتصفح، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية تحديد خدمة الذكاء الاصطناعي المفضلة لديهم لاستخدامها مباشرةً خلال تصفح الإنترنت.

وتهدف “موزيلا” من خلال هذه الميزة إلى منح المستخدمين المزيد من التحكم، وتحسين تجربتهم مع خدمات الذكاء الاصطناعي قبل إدماجها بنحو أوسع في الإصدارات النهائية لمتصفح فايرفوكس.

وخلال هذه المرحلة التجريبية، سيتمكن المستخدمون من اختيار خدمة الذكاء الاصطناعي التي تناسب احتياجاتهم من قائمة تشمل حاليًا خدمات بارزة مثل ChatGPT و Google Gemini و Hugging Face و Le Chat Mistral.

وصرح إيان كارمايكل، نائب الرئيس الأول في “موزيلا”، قائلًا: “يُعد توفير خيارات متعددة لخدمات الذكاء الاصطناعي أمرًا بالغ الأهمية لنا. إذ نؤمن أولًا بضرورة منح المستخدمين حرية اختيار الخدمة التي تلبي متطلباتهم بأفضل طريقة، وعدم فرض الاعتماد على مزود واحد. ثانيًا، مازالت كافة نماذج الذكاء الاصطناعي قيد التطوير والتحسين، ولكل منها نقاط قوة وضعف فريدة. لذا، فإن توفير خيارات متعددة يتيح للمستخدمين تجربة خدمات مختلفة للعثور على الخدمة المناسبة لحل مشكلتهم”.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين عند اختيار خدمة الذكاء الاصطناعي المفضلة التفاعل مع روبوت المحادثة الخاص بالخدمة مباشرةً من صفحات الويب. على سبيل المثال: يمكن للمستخدمين طلب أشياء مثل تلخيص المعلومات المعروضة في الصفحة، أو إعادة صياغة النص إلى لغة أبسط، وغير ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتراك في هذه التجربة يبقى اختياريًا، ويمكن للمستخدمين الاستمرار باستخدام متصفح ““فايرفوكس نايتلي” التجريبي دون الحاجة إلى اختيار أي خدمة ذكاء اصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة من “موزيلا” استجابةً للاتجاه المتنامي الذي تشهده صناعة المتصفحات نحو إدماج خدمات الذكاء الاصطناعي، إذ أضافت شركات مثل غوغل ومايكروسوفت وأوبرا روبوتات الذكاء الاصطناعي إلى متصفحاتها، من أجل تحسين تجربة تصفح الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • "مايكروسوفت": 12 وكالة وجامعة في تكساس تعرضت لقرصنة روسية
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟