دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم ماطر على المنطقة الساحلية، ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات بعد الظهر ليشمل أغلب المناطق الداخلية، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحيانا، وخاصة في المنطقة الساحلية مع أجواء سديمية مغبرة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة، بينما تكون جنوبية غربية في باقي المناطق معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 85 كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المناطق الساحلية والبحر عالي ارتفاع الموج.

غداً… يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم ماطر فوق مناطق متفرقة من البلاد مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى محليا حارة بكل من السهول الداخلية الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستهم زخات رعدية مصحوبة ببرد الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية واحتمالا شرق الريف. فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا فوق المناطق الغربية للأطلس، هضاب الفوسفاط، منطقة السايس، الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية جد خفيفة ستهم محليا غرب الواجهة المتوسطية. فضلا عن تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل شرق الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي وشمال غرب الأقاليم الصحراوية. فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي و بغرب الأقاليم الصحراوية.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق منطقة طنجة، مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد و ما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و ارتفاعا بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل.

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • الحرارة إلى انخفاض ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي