نوفمبر 26, 2023آخر تحديث: نوفمبر 26, 2023

المستقلة /- استحق برشلونة ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من مواجهة رايو فاليكانو، مساء السبت، في الدوري الإسباني، حسبما أكد الخبير التحكيمي الإسباني، إدواردو إيتورالدي غونزاليس.

وتعرض رافينيا، نجم برشلونة، لعرقلة من إسبينو، مدافع رايو فاليكانو، داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم، خوسيه لويس مونويرا، لم يحتسب ركلة جزاء.

وقال إيتورالدي غونزاليس، في تصريحات لموقع “جول” الإسباني: “كان من الواضح أن هناك ركلة جزاء لصالح برشلونة، كان هناك احتكاك واضح بين رافينيا وإسبينو، ولم يكن هناك أي شك في أنها كانت ركلة جزاء”.

وأضاف: “الحكم لم يكن مخطئًا في البداية، لأنه لم يكن لديه رؤية واضحة للواقعة، لكن حكم الفيديو كان عليه أن يتدخل ويطلب من الحكم العودة إلى اللقطة”.

وتابع: “كان من الممكن أن يكون قرار حكم الفيديو مختلفًا، لكن كان عليه على الأقل أن يطلب من الحكم العودة إلى اللقطة”.

من جانبه، انتقد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، حكم المباراة لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح رافينيا، قائلًا في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “كان لدينا ركلة جزاء لرافينيا، إنها واضحة للغاية، رأيت اللقطة والجميع قال لي إنها صحيحة، نتضرر من هذه القرارات، ولكن هذا ليس السبب للتعادل، تعادلنا لأننا لم نكن في أفضل مستوى لدينا في الشوط الأول، ونستطيع أن نعود مرة أخرى للمنافسة على الدوري، هناك المزيد من الوقت”.

وفشل برشلونة في الفوز على رايو فاليكانو للمباراة الخامسة على التوالي في جميع البطولات.

التعادل رفع رصيد برشلونة للنقطة الـ31 في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن جيرونا المتصدر، كما ارتفع رصيد رايو للنقطة الـ 19 في المركز الثامن.

موقف برشلونة من إعادة النظر في الركلة

لم يعلن برشلونة رسميًا عن موقفه من إعادة النظر في ركلة الجزاء ضد رايو فاليكانو، لكن من المرجح أن يتقدم النادي الكتالوني بطلب رسمي إلى لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتتولى لجنة التحكيم دراسة طلب برشلونة، وإذا رأت أن هناك خطأ واضحًا في قرار الحكم، فمن الممكن أن تقرر إعادة المباراة أو إعادة احتساب الركلة.

وسبق أن تقدم برشلونة بطلب رسمي إلى لجنة التحكيم في الموسم الماضي، بعد عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه في مباراة أمام فياريال، لكن اللجنة رفضت الطلب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: رایو فالیکانو رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"

كشف لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تفاصيل إصابته وموعد عودته لصفوف البلوجرانا.

نادر السيد يعدد أسباب فوز الزمالك على الأهلي

وقال الدولي الهولندي في تصريحات عبر قناة "برشلونة وان": "بالتأكيد، لقد كانت فترة صعبة للغاية، الابتعاد عن كرة القدم التي أحبها أكثر من أي شيء آخر كان معقدًا".

وأكمل: "عند مشاهدة فريقك يلعب وأنت لا يمكنك مساعدته بجانب عدم المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا الماضية مع هولندا يكون أمرًا صعبًا".

وأردف: "بالتأكيد، كان هناك حديث حول ما إذا كان عليَ إجراء عملية جراحية أم لا، وما رأي النادي؟ هل لديهم رغبة فيها وأنا لا؟ لكن كل هذا غير صحيح، كان هناك اتفاق بعدم إجراء أي عملية".

الجدير بالذكر أن برشلونة تلقي خسارة مدوية من أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي شهدت أخطاء دفاعية كبيرة للاعبي البلوجرانا.

مقالات مشابهة

  • أحكام قضائية صارمة ضد المتابعين في قضية أحداث 15 شتنبر .. وهذا مصير الجزائرية المثيرة للجدل
  • بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.. نجوى فؤاد تتصدر تريند "جوجل"
  • اليكتي يطالب برئاسة الإقليم أو الحكومة ويفسّر مفردة تغيير مسار الحكم
  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • شيكابالا: هذا ما قاله جوميز للاعبي الزمالك بعد ركلة جزاء الأهلي
  • المثلوثي يكشف كواليس ركلة الجزاء في السوبر الإفريقي
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • هشام يكن: ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك صحيحة