رؤيا الأخباري:
2024-09-10@15:30:52 GMT

إضراب شامل في جنين حدادا على أرواح الشهداء

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

إضراب شامل في جنين حدادا على أرواح الشهداء

أعلنت مدينة جنين الإضراب الشامل، الأحد، حدادا  على أرواح الشهداء، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي وبقصف صاروخي استهدف مخيم المدينة في الساعات القليلة الماضية.

ففي مخيم جنين، استشهد القيادي في كتيبة جنين أسعد علي الدمج، وأصيب 8 فلسطينين إثر إصابتهم بقصف صاروخي استهدف منزلا بالمخيم فجر الأحد، لترتفع حصيلة الشهداء في جنين ومخيمها خلال الساعات الأخيرة إلى 5 شهداء.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت شهيدا وتعاملت مع 8 إصابات في القصف الجوي على مخيم جنين إحداها إصابة خطيرة.

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام أبو بكر عن وصول 4 إصابات إلى المستشفى إحداها خطيرة جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم جنين.

وفي ساعات الليل المتأخرة، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 4 آخرون، برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامه مدينة جنين، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع فلسطينيين.

وأكد مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، من جهته،في تصريحات لوسائل إعلامية فلسطينية، استشهاد عمار محمد أبو الوفا (17 عاما)، وأحمد أبو الهيجا (20 عاما) ومحمد محمود صبيحات (27 عاما) من اليامون.

وبحسب حماد، وصلت إلى المستشفى 6 إصابات أخرى بالرصاص الحي بينها إصابة بحالة حرجة. فيما أعلنت "الهلال الأحمر" نقل الشهيد محمود أبو الهيجاء (21 عاما) بالقرب من المنطقة الواقعة قرب مسجد طوالبة إلى المستشفى.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال جنين مخيم جنين

إقرأ أيضاً:

كتيبة جنين: بنادقنا مشرعة وبيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال

أشادت سرايا القدس كتيبة جنين، بالصمود الاسطوري الذي سجلته المدينة امام جيش المحتل النازي وآليات القتل والدمار، مؤكدة: أن بنادقنا وسيوفنا ما زالت مشرعة وما زال بيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال ، فلن تنال من عزيمتنا ولن تثنينا عن مواصلة هذا الطريق وإننا على خطى ودرب شهدائنا لسائرون حتى نيل احدى الحسنيين

 

 

، وتزف شهداء معركة "رعب المخيمات" ضمن ملحمة "طوفان الأقصى" هذه الكوكبة العظيمة من شهدائنا وابطالنا الذين ارتقوا الى العلياء متمسكين وقابضين على الزناد، نصرةً لدين الله ودفاعاً عن مسرى رسوله الكريم جنباً الى جنب مع مقاومتنا في غزة وجبهات الإسناد لنؤكد على وحدة الخيار والمصير .

 

دمار هائل وتجريف للبنى التحتية في جنين.. فيديو الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو

 

وأضافت كتيبة جنين في بيانها: الصمود الاسطوري الذي سجلته مدينتنا ومخيمنا وريفنا امام جيش المحتل النازي وآليات القتل والدمار لهو وسام فخر وشرف لنا اذ ننحني لكم حباً واحتراماً كما نتقدم لكل من لبى نداء الواجب الوطني والإنساني من تقديم المعونة والإيواء وحتى بالهبة للترميم وازالة ما خلفه هذا الاحتلال خلال هذه المعركة والحصار الظالم فكم كان هذا المشهد عظيم ويبعث الإرتياح في النفس لنبقى ويبقى كافة احرار شعبنا على يقين بأن جنين عصية على الإنكسار وستبقى دوماً نبراس وقلعة المقاومة .

 غزة وحيدة و معذبة ومحاصرة

وأشار البيان: إلى أن غزة وحيدة و معذبة ومحاصرة ويتيمة تنزف وتمضي بقضيتنا المقدسة لتضيء العتمة وتضع العدو في مأزق حضاري وأخلاقي وتاريخي وسياسي وأمني كبير، فكيف لو هبت الأمة كل الأمة كيف لو استقام أولو الامر ورفعوا سيوفهم عن رقابنا ورقاب شعوبهم، كيف لو أنهم لم يُترفوا وغزة نجوع ويُذبح شعبها

مخيم جنين يضيء عتمة الأمة

وأردف البيان: ها هو مخيم جنين يضيء عتمة الأمة، ويشهد على العصر، ويكشف بغي وجور المحتل ، ويكشف هشاشة دولة التجزئة وتؤكد أن كيانهم العبري الهش والجبان قابل للجرح والكسر وانه من منظور التاريخ والاستراتيجيا كما من منظور القرآن يبقى محكوماً بالهزيمة محاصر بقوانينها وشروطها كما نحن محكومون بالنصر بوعد من الله وبمشيئته وعلى هدى من سننه فأنظروا الى بأس ابطالنا ومجاهدينا وهم يجندلون جنود جيشهم المهزوم في زقاق الدمج في مخيم جنين كما زقاق الشجاعية وجباليا ورفح في غزة

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • كتيبة جنين: بنادقنا مشرعة وبيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • فزعة الجرافات تعكس فشل ضرب الحاضنة الشعبية في جنين
  • حماد: عملية معبر الكرامة صفعة كبيرة لمنظومة الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا
  • دراسة: لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن