مع دخول الهدنة الإنسانية في غزة، باستثناء بعض الخروقات، هدأت الأجواء قليلا في القطاع وخرج الأهالي إلى الشوارع لشراء مستلزماتهم والتزود بغاز الطهي.

وبعد مرور خمسين يوماً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفي اليوم الثاني من الهدنة الإنسانية المؤقتة ومع وجود الهدنة المؤقتة التي تمتدّ لأربعة أيام، يتخوف بعض الغزّيين من اشتداد الحرب بعد الفترة الحالية، ويحاول العديد منهم تموين الاحتياجات الأساسية لعائلاتهم لفترة ما بعد الهدنة، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وزار العديد منهم السوق المحلية لشراء الأساسيات، بينما اصطف آخرون في محطات الوقود لإعادة ملء خزاناتهم وسط نقص حاد للغاية في جميع أنحاء القطاع.

وأمام محطات الوقود، اصطف العشرات لساعات في طوابير ليس لها آخر، لإعادة ملء خزاناتهم بالبنزين، بينما أظهرت لقطات من مدينة رفح الجنوبية السكان وهم يهرعون لتعبئة اسطوانات غاز الطهي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهدنة غزة قطاع غزة يورونيوز

إقرأ أيضاً:

بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالتصعيد الكبير في منطقة الشرق الأوسط، والتطورات المتسارعة خلال الايام والساعات الماضية في غزة وجنوب لبنان واخيرا قصف ايران امس، إسرائيل وتوعد الاخيرة بالرد، خرج رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي للحديث عن ان الخيارات مفتوحة لتحقيق انفصال جنوب اليمن، في اشارة ربما الى استخدام القوة، كإحدى الخيارات.

عيدروس الزبيدي، الذي يشغل أيضا منصب عضو في المجلس الرئاسي، قال في فعالية بولاية شيكاغو الأمريكية، أن الانتقالي قادر على انتزاع الانفصال بالطرق التي يراها مناسبة مشيراً إلى أن الخيارات مفتوحة لتحقيق ذلك.

ولفت إلى أن الانتقالي لن يتوانى في اتخاذ القرارات المصيرية وأن صبره ليس ضعفاً أو تراجعاً عن ما أسماها الأهداف والغايات، مضيفا أنه لا سلام ولا استقرار إلا بتحقيق الانفصال. 

مقالات مشابهة

  • من دون مساعدة قد تصبح المجاعة بالسودان من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • العميد فدوي: سنستهدف محطات الطاقة والغاز في “إسرائيل” في حال أخطأت
  • العميد فدوي: سنستهدف محطات الطاقة والغاز في “إسرائيل” في حال أخطأت
  • حملات تفتيشية موسعة على محطات الوقود لضمان الالتزام بمعايير السلامة والجودة
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • تموين أسيوط يضبط 20 كرتونة سجائر تم تجميهم لبيعهم فى السوق السوداء بمركز أبوتيج   
  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً