قالت طفلة فلسطينية ناجية من تحت ركام القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة: "شعرت بخوف شديد، وفجأة كنت مع أهلي ولا أجدهم، وعندما نطقت الشهادة شعرت أنني قوية، وأن الله معي".

وعرّفت الطفلة عن نفسها في مقطع فيديو متداول بقولها: "أنا فرح جمال محمد عبدالحميد، وعمري 13 عاما، وخرجت من تحت الركام والحمد لله، وأنا الآن بصحة جيدة".



#شاهد
الطفلة مرح موسى (13 عاماً) تتحدث عن تفاصيل انتشالها من تحت ركام منزل عائلتها بعد قصفه من قبل الاحتلال. pic.twitter.com/K8cjz3XDmV — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) November 25, 2023
وأضافت: "كنت ألعب مع بنات من جيلي، وكنا بحالة فرح، وفجأة شعرت نفسي تحت شيء أسود اللون، لا أرى فيه شيء، وبدأت أصرخ حتى يخرجني أحد من تحت الركام".


وتابعت الطفلة فرح: "كنت أصرخ.. يا جماعة طلعوني.. طلعوني.. حتى رفعوا عني الحجارة وهم يقولون لي: انطقي الشهادة، والحمد لله كنت أتشاهد لأن إيماني بالله قوي، وهاأنا والحمد لله بصحة جيدة، وتبقى لي بعض الأقارب".

والخميس الماضي، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع جراء مجازر الاحتلال ضد الفلسطينيين إلى 14 ألفا و854، بينهم أكثر من 6 آلاف و150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال المكتب، في بيان، إن "عدد الإصابات زاد عن 36 ألف إصابة؛ أكثر من 75 بالمئة منها من الأطفال والنساء".

وأضاف أن عدد "المجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بلغ أكثر من 1400 مجزرة".

وتابع: "بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف، إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات أو أن مصيرهم ما زال مجهولاً، بينهم أكثر من 4 آلاف و700 طفل وامرأة".

وجاء في البيان أن "عدد المساجد المدمرة تدميرا كليا بلغ 88، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرا جزئيا 174، إضافة إلى استهداف 3 كنائس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال احتلال حماس غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أکثر من من تحت

إقرأ أيضاً:

إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد

#سواليف

بثت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الإسلامية #حماس، اليوم الأحد، مقاطع مصورة لأحد كوادرها في #وحدة_التصنيع_العسكري خلال إعداد #عبوات_العمل_الفدائي، تحت عنوان (إعدادنا مستمر).

كتائب القسَّام :
إعدادُنا مُستمر ???? pic.twitter.com/c0WeLDVYvP

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 30, 2024

وظهر في خلفية مقطع الفيديو خلف المقاتل القسامي شعارات تعبّر عن النصر والقوة: (لا يفل الحديد إلا الحديد)، و(من يرنو فنائي يبحث عن سراب) و(طوفان الأقصى) و(نصر من الله وفتح قريب).

مقالات ذات صلة واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟ 2024/06/30

"من يرنو فنائي يبحث عن سراب"..

كتائب القسام تبث مشاهد من عمل وحدات التصنيع في ظل القصف والعدوان والمعارك، وتقول: "إعدادنا مستمر".#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/b0PuBOhEti

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 30, 2024

كما ظهر في خلفية المقطع الذي بثته كتائب القسام في قناتها على تليغرام، جهاز تلفزيون خلال عرض أحد البرامج التحليلية لفضائية الجزيرة ويقدم خلاله المحلل العسكري الدكتور فايز الدويري تحليلا لإحدى عمليات كتائب القسام.

يذكر أنّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها الإشارة للمحلل العسكري الدكتور فايز الدويري، بعد أن صرخ مقاتلٌ قساميٌ في إحدى المقاطع السابقة بصرخته الشهيرة “حلل يا دويري”.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الأحد عن عددٍ من العمليات استهدفت خلالها آليات الاحتلال وجنوده بالأسلحة المناسبة.

جديرٌ بالذكر أنّ جيش الاحتلال أعلن مساء اليوم عن إصابة 33 عسكرياً صهيونياً خلال نهاية الأسبوع 22 منهم أصيبوا في معارك قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • طفلة تبكي فرحاً بعد رؤيتها البليهي .. فيديو