شهد الدكتور أحمد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تنفيذ خطة محاكاة إخلاء مبنى مديرية الصحة في حال حدوث طارئ يهدد أمن وسلامة العاملين به، وذلك تنفيذا لتوجيهات جميع الجهات المعنية بالمحافظة.

تنفيذ خطة إخلاء المبنى

وتم تنفيذ خطة الإخلاء كنموذج لإخلاء المبنى حال حدوث أمر طارئ يهدد أمن وسلامة من بداخله من عاملين ومترددين عليه، وذلك لتدريب العاملين على تنفيذ خطة الإخلاء الموضوعة سلفا، وطرق الإخلاء الصحيحة والمتفق عليها، وأماكن التجمع المخصصة، وذلك بمتابعة إدارة السلامة والصحة المهنية وإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة ومسؤولي الأمن بالمديرية.

خطة لجميع المنشآت الصحية

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج ضرورة وجود خطة لدى جميع المنشآت الصحية يتم تنفيذ خطواتها حال وقوع أمر طارئ يهدد سلامة العاملين والمترددين على هذه المنشآت، مؤكدا أن أمن وسلامة العاملين بالقطاع الصحي أحد أهم أولويات مديرية الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج تنفیذ خطة

إقرأ أيضاً:

جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادة صحية خلال شهر يونيو، وفحص 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

وأوضحت الأمانة بأن الجولات الرقابية شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية، وتهدف إلى رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية والتي ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتساهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

أخبار متعلقة سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديدقائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاجالمنشآت الغذائية

وأكدت أمانة جدة مواصلة جهودها الرقابية عبر جولاتها الميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية ورفع مستوى الامتثال.
وأشارت إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • «الصحة العالمية»: المرضى يغادرون مستشفى غزة الأوروبي بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا