قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرات بدون طيار كانت متجهة نحو العاصمة الروسية.

وكشف سوبيانين في بيان على "تلجرام" عن إحباط "محاولة هجوم جماعي بطائرات بدون طيار الليلة"، مؤكدا أن "قوات الدفاع الجوي أسقطت الطائرات بدون طيار في منطقتي نارو فومينسك وأودينتسوفو الحضريتين" أثناء تحليقها نحو موسكو.

وأضاف "كما تمكن الدفاع الجوي من اعتراض وتدمير العديد من الطائرات بدون طيار في مناطق بريانسك وتولا وكالوغا. ولم تقع إصابات أو أضرار جسيمة".

وأشار سوبيانين إلى أن "عمال خدمات الطوارئ يعملون في المواقع التي سقط فيها حطام الطائرات بدون طيار، ويستمر العمل على كشف مزيد من الطائرات بدون طيار".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان لاحق بأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 11 طائرة بدون طيار فوق أراضي مناطق موسكو وتولا وكالوغا وبريانسك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاصمة الروسية الطائرات بدون طیار الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

مشروع سري روسي في الصين لتصنيع طائرات مسيرة لحرب أوكرانيا

أفادت مصادر استخباراتية أوروبية ووثائق راجعتها وكالة "رويترز" بأن روسيا تعمل بالتعاون مع الصين على تطوير طائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا. وفقًا لتلك المصادر، تقوم شركة "آي.إي.إم.زد كوبول"، التابعة لشركة "ألماز-أنتي" الروسية المملوكة للدولة، بتطوير وإجراء اختبارات الطيران لنموذج جديد من الطائرات المسيرة يسمى "غاربيا-3" (جي3) في الصين، بمساعدة خبراء محليين.

وأشار التقرير إلى أن "كوبول" أبلغت وزارة الدفاع الروسية بأنها قادرة على إنتاج طائرات مسيرة، بما في ذلك طائرات "جي3"، على نطاق واسع في مصنع بالصين، بهدف استخدامها في العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا. ويعد هذا المشروع خطوة هامة بالنسبة لروسيا في تطوير قدراتها الهجومية الجوية، وسط الحرب المستمرة مع أوكرانيا.

وعلى الرغم من نفي الصين علمها بهذا المشروع، أكدت وزارة الخارجية الصينية أن البلاد تفرض إجراءات صارمة على تصدير الطائرات المسيرة. في المقابل، عبّر مجلس الأمن القومي الأميركي عن قلقه البالغ إزاء التقارير، محذرًا من احتمال أن تكون الشركات الصينية تقدم مساعدات فتاكة لروسيا، مشددة على أن بكين تتحمل مسؤولية مراقبة أنشطة شركاتها.

وأظهرت وثائق أخرى أن "كوبول" تسلمت عينات من الطائرات المسيرة المصنوعة في الصين، بما في ذلك طائرات "جي3"، لإجراء اختبارات إضافية. يعتبر هذا التسليم أول دليل ملموس على تزويد روسيا بطائرات مسيرة كاملة الصنع من الصين منذ بداية حرب أوكرانيا في فبراير 2022.

يُعد هذا المشروع تحولا هامًا في مسار الحرب، ويثير تساؤلات حول مدى تورط الصين في دعم العمليات العسكرية الروسية، رغم إعلانها الحياد.

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام سورية: هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة للقوات الأميركية في معمل وحقل كونيكو بدير الزور
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • النازحون مع الغزو الإسرائيلي!.. المواجهات العسكرية الأخيرة والتهديدات المستمرة بطائرات دون طيار من حزب الله أدت إلى زيادة القلق
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • الجيش السوداني يبدأ هجوم لأستعادة السيطرة على العاصمة خرطوم
  • من هو محمد حسين سرور الذي تمّ إغتياله في الضاحية؟
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • مشروع سري روسي في الصين لتصنيع طائرات مسيرة لحرب أوكرانيا