أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بأن الاحتلال الإسرائيلي تسلم قائمة بأسماء المحتجزين في غزة، والمقرر الإفراج عنهم اليوم. 

وفي السياق نفسه، قال عادل محمود، الكاتب والمحلل السياسي، إنه ليس مفاجئًا أن يكون هناك تعثر تقني في تبادل الأسرى الذي وصل إلى درجة حرق الأعصاب، لكن اتضح مدى مسؤولية الوسطاء، خاصةً مصر التي تدخلت في الساعة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه إذا لم تتدخل مصر لوصلت الأمور إلى اصطدام عسكري من جديد، واتضح من الاستجابة الإسرائيلية أن هنالك نوايا مضيئة في ملف الهدنة والخروج من مأزق يسمى الحل العسكري.

وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أنه اتضح أن هناك ثغرات في ملف الهدنة لأن ملف شمال غزة لا يشمل المساعدات أو دخول المدنيين، وأنه ربما يكون مفاجئا للجميع دخول حماس في تعقيد مشهد شمال القطاع مما أدى إلى خروجها عن الهدنة، موضحًا أن هناك قبول من الرأي العام الداخلي الإسرائيلي والفلسطيني ومن حماس، مضيفًا أنه لا يجب أن ننسى دخول وزير الدفاع الأمريكي بعد صفقة التبادل من ضغط مصري وعربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة جنين

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة

كشف يوسف أبوكويك، مراسل القاهرة الإخبارية، التطور الجاري الآن في غرب رفح الفلسطينية، وخاصة في منطقة "تل السلطان"، موضحا أنه استشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفل، جراء قصف الاحتلال لأحد المنازل في المنطقة الغربية في مدينة رفح.

الوضع في غزة

وأضاف خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال تواصل إطلاق القذائف على طول محور صلاح الدين وفي منطقة مفترق الطيارة، صوب المنطقة الغربية والشمالية الغربية لرفح الفلسطينية.

وأشار إلى أن أحياء تل السلطان والسعودي 1،2،3 لا تزال مناطق خطيرة، لذلك عودة المواطنين تضعهم في دائرة الاستهداف الإسرائيلي في ظل حديث الجيش الإسرائيلي عن أن مدينة رفح الفلسطينية منطقة قتال عنيف.

البعثة الأممية لحقوق الإنسان تزف بشرى سارة عن قطاع غزة خبير اقتصادي: سكان مصر سيصلون إلى 190 مليون بحلول عام 2052

وقال إن وسط مدينة رفح سجل في الساعة الأخيرة، قصفا مدفعيا طال الأطراف الشمالية، لمنطقة الشابورة، كما أطلقت قوات الاحتلال النيران في محيط مستشفى الكويتي وسط المدينة".

وأوضح أن في مدينة غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في منطقة تل الهوى، ومنطقة الدوارة والشاليهات، فيما تعرضت منطقة المغربي لقصف عنيف في ساعات الليل المتأخرة، لافتا إلى الاحتلال الإسرائيلي من خلال طائرات هليوكوبتر تفتح رشاشاتها صوب المناطق الغربية لمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: مستمرون في العمل لتحقيق أهداف الحرب والقضاء على حماس
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار: تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق صفقة بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي من القوات الخاصة خلال معارك وسط غزة
  • حماس: المعتقلين المفرج عنهم تعرضوا لانتهاكات خطيرة وجرائم في سجون الاحتلال
  • وفد إسرائيلي يصل الدوحة عقب محادثات القاهرة بشأن الهدنة في غزة
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده خلال معارك وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يغتال المرافق السابق لـ حسن نصرالله
  • مصدر رفيع المستوى: هناك اتفاق حول الكثير من النقاط حول الهدنة في غزة
  • وفد أمني مصري يتوجه إلى الدوحة غدا بشأن اتفاق الهدنة في غزة