يستعد الطلاب في المملكة اليوم للعودة إلى مقاعد الدراسة، بعد قضاء إجازة الفصل الدراسي الأول، إذ تجهزت جميع المناطق لاستقبال الطلاب لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني، من العام الحالي.

في المنطقة الشرقية، سيعود اليوم نصف مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة "تعليم جازان" يعلن جاهزيته لاستقبال أكثر من 220 ألف طالب وطالبةورشة عمل لتعزيز السلوكيات الصحية لطلاب الشرقية900 زيارة إشرافية في نهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول بالشرقيةاستعدادات تعليم الشرقية لاستقبال الطلاب

الإدارة التعليمية بالمنطقة الشرقية أكملت استعداداتها للعودة للدراسة، إذ هيأت أكثر من 1994 مدرسة، لاستقبال الطلاب والطالبات، بحسب ما أشار إليه المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص.

وبخصوص المقررات الدراسية، وُزعت أيضًا وجرى إيصالها للمدارس، وتأتي بنحو 577038 مقرراً، فيما يقف على تعليم الطلاب 29 ألف معلم ومعلمة.

دور الأسرة في العملية التعليمية

لم تنس الإدارة جانب الأسرة أيضا ودورها المهم في العملية التعليمية، ومن ثم أطلقت حملة إعلامية تتحدث عن دور الأسرة وأهميتها في عملية الاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

أيضا تناولت الحملة جانب التحفيز والتهيئة للعودة للدراسة بقوة ونشاط، وتحقيق بداية جادة.

عملت الإدارة أيضا على بث الروح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة لمواصلة مسيرتهم التعليمية، بجانب التأكيد على أهمية توفير متطلبات العملية التعليمية.

4 إجازات خلال الفصل الدراسي الثاني

يشهد الفصل الدراسي الثاني 4 إجازات متنوعة، تتمثل إجازتين مطولتين وإجازة منتصف الفصل الدراسي.

هذا إضافة إلى إجازة يوم التأسيس، وبداية إجازة الفصل الدراسي الثاني، وتشمل الإجازة، الكوادر الإدارية والتعليمية في المدارس، ومكاتب التعليم.

إجازات الطلاب والمدرسين في السعودية

وتكون بداية الإجازات، بالإجازة المطولة الأولى يوم الأحد الموافق 4/6/1445هـ وبعدها بـ 20 يومًا، تبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي لمدة أسبوع بتاريخ 22/6/1445هـ.

وبعدها بأسبوعين تقريبًا تحين الإجازة المطولة الثانية بتاريخ 16/7/1445هـ.

وفي نهاية الفصل الدراسي الثاني، تكون إجازة يوم التأسيس، التي توافق يوم الخميس مع بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الدراسة تعليم المنطقة الشرقية التعليم تعليم الشرقية الشرقية السعودية مدارس السعودية السعودية طلاب السعودية الفصل الدراسی الثانی لاستقبال الطلاب

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات

أكدت وزارة التعليم على جميع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات الحكومية والأهلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس الأهلية والأجنبية، والمدارس السعودية في الخارج، ضرورة الالتزام بعدد 180 يوم دراسة كحد أدنى، سواء في نظام الفصلين أو الثلاثة فصول، وذلك لضمان جودة العملية التعليمية وعدم التأثير عليها سلبًا.
وأوضحت الوزارة أن هذه الجهات لها الحق في زيادة عدد أيام الدراسة إذا رأت ذلك ضروريًا.
أخبار متعلقة وكيل "التعليم": دراسات بحثية لاعتماد عدد الفصول الدراسية"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجلهيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولكما سمحت الوزارة لهذه المؤسسات بتقديم مقترحات لتعديل مواعيد الإجازات المرنة، مثل إجازتي الخريف والشتاء، وإجازتي عيد الفطر والأضحى، مع الأخذ في الاعتبار أن الدراسة في شهر رمضان المبارك المقبل يجب ألا تتجاوز الحادي والعشرين من الشهر.

هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات #التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025#اليوم | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/q3RQznpklR pic.twitter.com/aqejjj9qrT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024بداية العام الدراسيويجب أيضًا مراعاة ضمان استمرار الدراسة في المواعيد المحددة لإجراء الاختبارات الدولية أو الوطنية، ويجب تقديم هذه المقترحات قبل بداية العام الدراسي بمدة لا تقل عن ستة أشهر.
وأشارت الوزارة إلى إمكانية اقتراح تغيير تاريخ بدء أو انتهاء العام الدراسي بمقدار لا يتجاوز أسبوعين عن التقويم الدراسي المعتمد، وذلك بهدف توفير مرونة أكبر للجهات التعليمية في تنظيم العام الدراسي بما يتناسب مع احتياجاتها وظروفها الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي