السومرية العراقية:
2024-09-19@05:03:20 GMT

ما تأثير العزلة على مناعة الإنسان؟

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

ما تأثير العزلة على مناعة الإنسان؟

السومرية نيوز – علم وعالم

وفقا لسيرغي بونوماريوف مدير مختبر فسيولوجيا منظومة المناعة بمعهد المشكلات الطبية الحيوية، سيحاول العلماء معرفة إلى أي حد يمكن أن تنخفض مناعة الشخص المعزول عن العالم الخارجي. ويشير بونوماريوف في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن المشاركين في تجربة SIRIUS-23 (العزلة لمدة عام كامل) التي تحاكي الرحلة إلى القمر سيخضعون إلى هذه الدراسة.



ويقول: "نتوقع أن تؤدي إطالة مدة العزلة إلى انخفاض في المؤشرات. ولكن في الوقت نفسه، تقليص الوظائف إلى الحد الأدنى المرتبط بوجودهم في مكان مغلق على الأرجح، سيصل إلى مستوى معين ويستقر. ولكن في الوقت الحالي لا يمكننا تأكيد هذا الأمر، لذلك نجري تجربة".

ووصف بونوماريوف انخفاض المناعة الذي لاحظه الباحثون خلال التجربة التي استمرت أربعة أشهر، بأنه "بدائي"، ولكن بعد ثمانية أشهر من العزلة، أصبحت "الصورة كاملة" وواضحة.

ووفقا له إن مشاركة ستة أشخاص في كل مرحلة من تجارب سيريوس، لا تكفي لجمع بيانات إحصائية كافية للعلم. لذلك، يتم تكرار بعض الدراسات خلال كل تجربة، من أجل مقارنة البيانات التي تم الحصول عليها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الفيدرالي سيخفض الفائدة لأول مرة منذ 2020.. ولكن كم النسبة؟

من المقرر أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض معدلات الفائدة، الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات، وهي خطوة كبيرة، وسيكون لها تأثير كبير سينتشر في الأسواق المالية العالمية.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "رويترز" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، فقد أشار كبار المسؤولين في الفيدرالي الأميركي، بمن فيهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في الأسابيع الأخيرة إلى أن خفض أسعار الفائدة قادم هذا الشهر، مع تراجع التضخم نحو هدف البنك الطويل الأجل البالغ 2 بالمئة، واستمرار التباطؤ في سوق العمل الأميركي.

ومن المتوقع، إذا ما خفض الفيدرالي الفائدة، أن يؤثر القرار على الأسعار التي تقرض بها البنوك التجارية المستهلكين والشركات، مما يؤثر على تكلفة الاقتراض على كل شيء من الرهن العقاري إلى بطاقات الائتمان.

ويظل التجار والمحللون غير متأكدين من مدى حدة خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الإقراض القياسي من أعلى مستوى له في 23 عامًا والذي يتراوح بين 5.25 و5.50 بالمئة.

ويراهن البعض على خفض أصغر بمقدار ربع نقطة مئوية، ويدعم آخرون خفضًا أكبر بمقدار نصف نقطة مئوية.

وسيكون الخفض الأصغر خطوة أكثر قابلية للتنبؤ، في حين أن الخطوة الأكبر من شأنها أن تفعل المزيد لتعزيز الطلب، مع وجود مخاطرة أيضًا بإعادة رفع التضخم في أكبر اقتصاد بالعالم.

 بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن خفض أسعار الفائدة بأي حجم من شأنه أن يشير إلى أن التضخم الاستهلاكي، الذي بلغ أعلى مستوى له في أربعة عقود في عام 2022، يعود إلى الهدف.

وبحسب تقرير رويترز، كتب خبراء الاقتصاد في "دويتشه بنك" في مذكرة حديثة للمستثمرين، إنهم يتوقعون خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس، ففي حين أن هناك "حالة إدارة مخاطر مقنعة لدعم تحرك أكبر"، فإن اتصالات وبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة لم "تجادل بوضوح" لصالح الخفض الأكبر.

وكتب كبير خبراء الاقتصاد في مؤسسة "EY"، جريجوري داكو، في مذكرة للعملاء: "ما زلنا على الرأي بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيختار خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لبدء دورة التيسير".

مقالات مشابهة

  • خسوف القمر 2024:تأثير خسوف القمر على حياة الإنسان والعلم
  • الفيدرالي سيخفض الفائدة لأول مرة منذ 2020.. ولكن كم النسبة؟
  • 3 ثمرات وكوب حليب.. نصائح لتقوية مناعة طفلك خلال العام الدراسي
  • فينسيوس يشعر بـ«العزلة» ويُغضب جماهير الريال!
  • باحثون في علم المناعة يحصلون على جائزة "باول إرلش"
  • دراسة تكشف حقيقة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • أفضل الأطعمة لتعزيز المناعة في فصل الخريف
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!