كتب- محمد شاكر
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد على كافة أنحاء البلاد

وقالت الهيئة: يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد، ما يؤدى إلى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد اليوم بـ منخفض جوى جديد يعمق الأجواء الخريفية الشتوية، حيث تتوافر فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية من حالة الطقس، ونصحتهم بارتداء الكمامات فى الشارع، منعًا لاستنشاق الأتربة العالقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الشبورة الطقس الأتربة الأرصاد درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة