ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم، قبالة الساحل الشرقي لجزيرة هونشو، الرئيسية في اليابان التي تضم العاصمة طوكيو.

وأشار مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض، إلى أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

أخبار متعلقة الصين واليابان تتفقان على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهمااليابان تعدم 40 ألف طائر بعد رصد حالة إنفلونزا طيور شديدة العدوىكوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا صوب بحر اليابانفيروس إنفلونزا الطيور في اليابان

من جهة أخرى كانت ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أمس السبت، أن اليابان رصدت أول حالة إصابة هذا الموسم بفيروس إنفلونزا الطيور إتش5 شديد العدوى في مزرعة دواجن بجنوب البلاد.

ونقل التقرير عن مسؤولين بوزارة الزراعة القول، أن الحكومة المحلية في مقاطعة ساجا، ستعدم نحو 40 ألف طائر في المزرعة.

قالت الهيئة إن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، سيجتمع بالوزراء المعنيين في الحكومة لمناقشة التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى

وأشار التقرير إلى أن اكتشاف الفيروس جاء نتيجة فحوص جينية أجريت بعد العثور على بعض طيور الدواجن نافقة في المزرعة أمس الجمعة.

يذكر أن العالم شهد في السنوات الماضية انتشار فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى، ما أدى إلى إعدام مئات الملايين من الطيور.

وفي اليابان أعدم عدد قياسي من الطيور الداجنة بلغ 17.7 مليون طائر في الموسم الماضي، ما دفع السلطات إلى البقاء في حالة تأهب قصوى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طوكيو اليابان زلزال زلازل اليابان إنفلونزا الطیور

إقرأ أيضاً:

طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي

نبهت جمعية الأرض - لبنان في بيان من "الخلط بين طائر الشحرور المحلّي، وطائر المينا الهندي، الذي هو عكس الشحرور المحلّي، وهو طائر دخيل تم استقدامه إلى لبنان منذ أكثر من عشرين عاماً".

 وأضاف البيان"هذا الطائر، الذي كان يتواجد في مدينة بيروت، تحديداً في محيط الجامعة الأميركيّة، ولاحقاً في حرش بيروت، بدأ مؤخرًا بالتكاثر بوتيرة متسارعة والانتشار في عدّة مناطق لبنانيّة".

وأشار الى "ان صنّف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة IUCN المينا كواحد من الطيور الغازيّة الثلاثة في العالم، واعتبر انتشاره مقلق كونه يهدّد الطيور المحليّة بطردها واحتلال أعشاشها وقتل صغارها ممّا يؤدي إلى خلل في التوازن البيئي".

وتطلق اليوم جمعيّة الأرض لبنان إستبياناً إلكترونيّاً لرصد انتشار طائر المينا في لبنان وتفاعله مع البيئة المحليّة من خلال منصّة CESNA-LB.
ندعو اللبنانيّات واللبنانيّين الذين صادفوا هذا الطائر بتعبئة الإستبيان عبر هذا الرابط
https://arcg.is/0i1TaW

(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا