(عدن الغد)متابعات:

نجا ليفربول من السقوط خارج أرضه، بتعادل ثمين مع مانشستر سيتي بهدف لكل منهما، يوم السبت، في إطار منافسات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المان سيتي رفع رصيده إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب، ومن خلفه ليفربول بفارق نقطة أقل.

ويستعرض كووورة أبرز نقاط التحول التي أسهمت في خروج المباراة بهذه النتيجة في السطور التالية.



هفوات أليسون

الدقيقة 11 شهدت ارتكاب أليسون بيكر حارس ليفربول خطأ فادحا بعدما مرر الكرة بالخطأ إلى فيل فودين، الذي حاول استغلال الهفوة وسدد نحو المرمى، لكن الحارس البرازيلي أمسك بها وعالج الموقف.

لم يتوقف أليسون عن ارتكاب الهفوات، بل ورط فريقه في هدف مع حلول الدقيقة 27 بعدما أمسك بالكرة وحاول إرسال تمريرة طولية على الطائر، لكنه لم يحسن تسديدها بدقة.

وتحولت الكرة إلى هجمة مضادة للسيتزنز، أنهاها ناثان آكي بتمريرة نحو إيرلينج هالاند، الذي أودع الكرة في الشباك، محرزا أول أهداف المباراة.

تصديات مؤثرة

لم يرد حارس ليفربول الاستمرار في هفواته بعد التأخر بهدف أول، بل أنقذ مرماه قبل نهاية الشوط الأول من هدف محقق، وبالتحديد عند الدقيقة 44.

وذاد أليسون عن مرماه بتصدٍ بارع بأطراف أصابعه لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها فودين من خارج منطقة الجزاء، ليحول الكرة إلى ركنية.

كما حُرم المان سيتي من هدف ثانٍ في الدقيقة 68 بعدما ارتكب مانويل أكانجي خطأ ضد الحارس البرازيلي عبر دفعه بمنطقة حمايته، ليلغى الهدف بعد التيقن عبر تقنية الفيديو.

لحظة فارقة

الدقيقة 79 كادت تسفر عن هدف يطلق به مانشستر سيتي رصاصة الرحمة على ضيفه بعدما قابل هالاند عرضية أرضية من الجهة اليسرى بلمسة مباشرة، لكن قدم أليسون حالت ببسالة دون وصولها للشباك.

تصدي أليسون الرائع منح ليفربول هجمة مرتدة سريعة أنهاها محمد صلاح بتمريرة إلى أليكسندر أرنولد، الذي قبل الهدية ووضع الكرة في الشباك بتسديدة زاحفة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»! مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لا يعرف الظهير البرتغالي جواو كانسيلو حتى الآن أين يلعب في الموسم الجديد، بعد انتهاء إعارته من مانشستر سيتي لبرشلونة، وعودته إلى ناديه الإنجليزي الذي يرغب في بيعه بصفة نهائية، وليس إعارته مجدداً.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية، إن برشلونة مهتم باستمرار كانسيلو في صفوفه، من خلال إعارة جديدة، لأن الشراء النهائي لا يتناسب مع الظروف المالية الصعبة التي يعيشها «البارسا».
ويأمل اللاعب أيضاً في البقاء في برشلونة على سبيل الإعارة، غير أن المصادر نفسها أكدت أن «السيتي» لا يريد إعارة جديدة هذا الصيف، وإنما يأمل في بيع نهائي بمبلغ يتراوح بين 20 و30 مليون يورو، لأن كانسيلو يبلغ حالياً 30 عاماً، وتتضاءل فرص الحصول على مقابل جيد عند بيعه بعد الإعارة.
وكان الأهلي والاتفاق السعوديان عرضا على كانسيلو اللعب في الدوري السعودي، مع تقديم راتب ضخم له، ولكن يبدو أن اللاعب لا يرغب في خوض تجربة اللعب في الدوري السعودي.
وذكرت مصادر صحفية إيطالية، أن إنتر ميلان يفكر في الحصول على خدمات كانسيلو، ليعوض غياب المدافع الكندي تايون بوتشانون الذي تعرض للإصابة، خلال أحد تدريبات منتخب بلاده على هامش كأس كوبا أميركا، والتي بسببها أجرى جراحة في ساقه، وربما يغيب لأكثر من 6 أشهر.
غير أن الإنتر يأمل في تخفيض المبلغ الذي يطلبه «السيتي»، نظير الاستغناء عن خدمات كانسيلو، ويعرض 10ملايين يورو.
ومن جانبها، قالت صحيفة سبورت الكتالونية، إن خطة برشلونة تستهدف عدم التسرع، حتى يمكنه أن يكسب السباق، وهو في ذلك يعتمد على مساعدة كانسيلو له برفض أي عروض تأتيه من أندية أخرى، في محاولة للضغط على «السيتي» للموافقة على إعارته مجدداً، وصرف النظر عن بيعه.
وأضافت الصحيفة إن برشلونة على استعداد للانتظار حتى موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، لزيادة الضغط على بطل الدوري الإنجليزي.
بدأ جواو كانسيلو،المولود في 27 مايو 1994، مسيرته الاحترافية في بنفيكا حتى 2015، ولكنه أعاره لفالنسيا موسم 2014-2015، ثم انتقل إليه بصفة نهائية حتى 2018، وتمت إعارته موسم 2017-2018 لإنترميلان الإيطالي، ثم انتقل إلى يوفنتوس موسم 2018-2019، واستقر به المقام أخيراً في مانشستر سيتي 2019، وأعاره لبايرن ميونيخ في 2023 ثم لبرشلونة، وانتهت إعارته هذا الصيف.
لعب كانسيلو لمنتخبات الشباب تحت 16 و17 و18 و19و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول عام 2016، ويشارك حالياً مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر
  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي
  • النصر يبدأ الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع عملاق كتيبة مانشستر سيتي
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب