سرايا - ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية إلى 4، كما أصيب 5 آخرون بجروح، في حين استشهد شاب فلسطيني عند مستوطنة بساغوت شرقي مدينة البيرة.

وواصلت قوات الاحتلال تصعيدها ضد جنين منذ أمس السبت وحتى فجر الأحد، إذ لا تزال تحاصر المخيم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.



وقصفت قوات الاحتلال منازل عدة بقذائف الأنيرجا، بينما جرّفت الآليات شوارع ودمّرت ممتلكات المواطنين في أحياء المدينة وأطراف المخيم.

وحاصرت القوات الإسرائيلية مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنعت سيارات الإسعاف من التحرك إلا بالتنسيق المسبق.

وحلّقت الطائرات المسيرة الإسرائيلية في سماء مدينة جنين ومخيمها، فضلا عن انتشار كثيف لفرق القناصة على أسطح البنايات المطلة على المخيم وداخلها، وانتشار واسع لآليات وجنود الاحتلال في مناطق واسعة.

واشتعلت النيران بأحد المنازل في مخيم جنين بعد أن قصفته قوات الاحتلال، وفقا لما أوردته شبكة قدس الإخبارية.

وقال شهود عيان إن مسيرة تابعة للاحتلال قصفت بصاروح واحد على الاقل منزلا في محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي، ومنعت مركبات الاسعاف من الوصول الى المكان لاخلاء المصابين.

والشهداء هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عاما)، وأحمد أبو الهيجا (20 عاما)، ومحمد محمود فريحات (27 عاما) والطفل محمود خالد أبو الهيجا (17 عاما) من اليامون، والشاب عدي مصباح صنوبر (30 عاما) من قرية يتما، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الشاب صنوبر أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، واعلن عن استشهاده في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.
إقرأ أيضاً : إسراء جعابيص تستعيد حريتها .. تعرفوا على ايقونة الاسيرات الفلسطينيات إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: تم نقل 17 مختطفا بينهم 13 إسرائيليا و4 تايلانديين إلى الجانب المصري من معبر ⁧‫رفح‬⁩إقرأ أيضاً : إسبانيا تستدعى السفير الإسرائيلي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات بوسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وجباليا شمالا.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا بجوار مسجد سعد بن أبي وقاص في جباليا البلد شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين، بينهم أطفال ونساء.
وأضافت أن الاحتلال قصف منزلا بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023 إلى 41،825 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 96 ألفا.
وفي السياق، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال اقتحام مستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي قرية برقا شرق رام الله.
ونقلت (وفا) عن شهود عيان قولهم إن المستوطنين أطلقوا النار تجاه المواطنين خلال اقتحامهم القرية، كما أشعلوا النار في غرفة زراعية في إحدى المزارع القريبة، مضيفين أن شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال إطلاق الرصاص باتجاه المواطنين الذي هبوا للتصدي للمستوطنين.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا والاحتلال دمر52 مركبة منذ بدء العدوان على غزو
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة
  • مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل
  • العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للعدو على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات بوسط غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة