موقع 24:
2024-06-30@12:03:14 GMT

إطلاق المعيار الثوري الجديد للشحن اللاسلكي Qi2

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

إطلاق المعيار الثوري الجديد للشحن اللاسلكي Qi2

أعلن اتحاد الطاقة اللاسلكية عن إطلاق المعيار Qi2 الجديد، والذي يعتبر بمثابة الإصدار الثاني من تقنية الشحن اللاسلكي للأجهزة الجوالة، والمعروفة باسم معيار Qi، والمستخدمة في شحن الهواتف الذكية والساعات الذكية.

حامل مغناطيسي

ويتضمن المعيار Qi2 الجديد أيضاً حاملاً ًمغناطيسيا لجعل عملية الشحن اللاسلكي أكثر كفاءة، ولكي تتم بشكل أسرع.


وعلى غرار الشواحن اللاسلكية المغناطيسية المستديرة من أبل يتكون معيار Qi2 الجديد من ملفين للشحن: توسيع لبروفايل الطاقة الممتد الحالي (EPP) وبروفايل الطاقة المغناطيسي (MPP)، الذي يتوافق مع تقنية أبل Magsafe، والذي تم تقديمه، من خلال عمل شركة أبل في اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC).

ومن المفترض أن تحمل الأجهزة، التي تدعم التقنية المغناطيسية للشحن اللاسلكي شعار "Qi2"، وفي البداية سوف تتوافر هواتف آيفون والشواحن المختلفة باعتبارها الأجهزة المعتمدة لهذه التقنية، ومن المقرر لاحقاً أن تقوم الشركات المنتجة لهواتف أندرويد بدمج هذه التقنية في موديلاتها الجديدة.
جدير بالذكر أنه يتم استعمال بروفايل الطاقة الممتد (EPP) في الأجهزة، التي لا تشتمل على حوامل مغناطيسية، والتي يتم تمييزها بالشعار "Qi" المعتاد.
ومن المتوقع طرح الملحقات التكميلية المعتمدة على معيار Qi2 الجديد خلال العام الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الهواتف الذكية

إقرأ أيضاً:

الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 

حرصت وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تقديم أفضل الفرص للالتحاق بالدراسة في المرحلة الجامعية والجامعية المتوسطة لخريجي الثانوية العامة.
وتم الاتفاق بين الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض على توحيد إجراءات القبول عن طريق إنشاء بوابة إلكترونية موحدة لهذه الجامعات والكليات التقنية.معايير القبولتوضح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض، أن معايير القبول ثلاثة وهي:معدل الشهادة الثانويةاختبار القدرات العامةالاختبار التحصيلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات - مشاع إبداعي
أخبار متعلقة "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا""الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفينوذلك باحتساب أوزان محددة بحيث تجمع حصيلة الأوزان المحددة للطالب حسب الكليات والمسارات في نسبة مركبة واحدة.
علماً أن بعض الجامعات تشترط اختبار الكفايات للغة الإنجليزية(Step) والمقابلة الشخصية لبعض التخصصات.
ويتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول (النسبة المركبة) وحسب ترتيب الرغبات وتوافر المقاعد وشروط الكليات.التقديم في الجامعات
بدأ اليوم الأحد القبول للعام الجامعي 1446هـ، عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلبة في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.
وذلك في جامعات الملك سعود، الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الأمير سطام بن عبدالعزيز، شقراء، المجمعة، والكليات التقنية.
وتستقبل الطلبات للطلاب يوم الأحد 24-12-1445هـ، والطالبات يوم الإثنين 25-12-1445هـ.

مقالات مشابهة

  • الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 
  • 4 عادات خاطئة يجب التوقف عنها لخفض استهلاك الكهرباء
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • تحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ13 لتطبيق مرحلة "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد