موقع 24:
2024-10-03@21:03:24 GMT

الجيش الإسرائيلي يقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يقتل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

قُتل 7 فلسطينيين، برصاص الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، 4 منهم في جنين، وواحد في بلدة قباطية شمال الضفة، وآخر في البيرة جنوبها، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن شاباً يبلغ من العمر 30 عاماً، قتل فجر اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية يتما، جنوب نابلس.

وأفادت وزارة الصحة أمس السبت بـ"استشهاد الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة قباطية".

ونعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة الطبيب "الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها على بلدة قباطية صباح السبت"، لافتة إلى إصابة شقيقه.
كما قُتل 4 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في جنين خلال توغله بمركبات مدرعة في المدينة، التي شهدت مؤخراً أعنف عملية إسرائيلية في الضفة الغربية، منذ ما يقرب من 20 عاماً، وفقاً للأمم المتحدة.
وقال شهود عيان، إن "قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين مساء السبت ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات وأطراف مخيم جنين وسط اشتباكات مسلحة عنيفة".

A fire broke out in a home after it was bombed by Israeli warplanes in Jenin refugee camp. 26.21.23

اشتعال النيران بأحد المنازل بعد أن قصفه الاحتلال في مخيم جنين. pic.twitter.com/UpqVLEiSNE

— Eye on Palestine (@EyeonPalestine) November 26, 2023 وتحدث الشهود عن "وجود مكثف للجيش حول مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا. وحاصر الجيش المستشفيين، وقام بتفتيش سيارات الإسعاف، وأعاق عمل الطواقم الطبية".
وحلّقت مسيّرات بشكل مكثف في أجواء جنين، بحسب المصادر نفسها.
وأعلنت كتيبة جنين التي تضم فصائل فلسطينية مختلفة، أن "مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في محيط المخيم".
كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 4 أشخاص في اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين.
وأعلنت الوزارة أيضاً "استشهاد الفتى محمد رياض صالح (16 عاماً) في مدينة البيرة".

The Palestinian boy Mohammed Reyad Saleh (16) who was shot dead by the Israeli occupation forces near Al Berih city. 25.11.23

الشهيد محمد رياض صالح الذي ارتقى في مدينة البيرة مساء اليوم pic.twitter.com/T6llIixMNG

— Eye on Palestine (@EyeonPalestine) November 25, 2023 فضلاً عن ذلك، أفادت الوزارة وجمعية الهلال الأحمر بـ"إصابة 17 فلسطينياً برصاص الجيش الاسرائيلي في اماكن مختلفة من الضفة الغربية"، منها إصابة حرجة في مدينة دورا جنوب الضفة.
وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967، تصاعداً في التوترات منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.
ومنذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قتل أكثر من 230 فلسطينياً بنيران الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، وأصيب أكثر من 2950 بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل الضفة الغربية غزة وإسرائيل الصحة الفلسطینیة الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قتلوا، اليوم الخميس، فلسطينياً بعدما أطلقوا النار عليه في الضفة الغربية لدى اقترابه منهم وهو يحمل سكيناً.

شهيد برصاص الاحتلال قرب الخليل

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 3, 2024

وأوضح الجيش أن الفلسطيني كان قد وصل بالفعل إلى مدخل قاعدة عسكرية بالقرب من الخليل، جنوب القدس، عندما أطلق الجنود النار عليه.

وأعلنت وزارة الصحة، نقلاً عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وفاة الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل.

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش - موقع 24أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وكانت مصادر محلية أفادت لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقاً عن وفاته.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، إلى 723 قتيلاً، بينهم 160 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 6200.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة