صحيفة عاجل:
2024-07-11@17:31:27 GMT

اليوم.. بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس الرياض

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

اليوم.. بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس الرياض

يعود أكثر من ١.٢ مليون طالب وطالبة اليوم الأحد إلى مقاعد الدراسة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، اكتمال الاستعدادات والتجهيزات في المدارس ووصول الكتب الدراسية لجميع المدارس وتوزيعها على الطلاب والطالبات مع نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك بمتابعة مباشرة من المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور نايف بن عابد الزارع، وبالتكامل مع الإدارات المعنية وفق خطة عمل منظمة، إضافة إلى تنفيذ عدد من برامج التوجيه الطلابي لتقديم الدعم المناسب للطلاب والطالبات ولأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية.


وأشار إلى أن الاصطفاف الصباحي حسب الدوام الشتوي سيكون الساعة ٦.٤٥ صباحاً وبداية الحصة الأولى الساعة ٧ صباحاً.

وأكد الثميري، على أهمية تعاون شركاء النجاح أولياء الأمور، بهدف تكامل العلاقة بين الأسرة والمدرسة وتظافر الجهود بما ينعكس على مستوى الطلاب والطالبات ويحسّن من نواتج التعلم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني تعليم الرياض

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، مستوى الاستعدادات والتجهيزات لبدء ألعام الدراسي الجديد 1446. 2024- 2025م.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير عام مكتب التربية والتعليم عمر بحر ، ومديرا الأوقاف فيصل الهطفي والإرشاد عبدالرحمن الورفي. ومدراء الإدارات التربوية بمختلف مديريات المحافظة.
الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلاب والطالبات وبدء ألعام الدراسي الجديد على مستوى مدارس المحافظة ومديرياتها ، ومدي توفير الكتاب المدرسي وتلافي بعض القصور والأخطاء التي رافقت العام الدراسي الماضي . خلال العام الدراسي الجديد .

 

كما تطرق المجتمعون إلى النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال العام الدراسي الماضي في مختلف المراحل الدراسية، رغم العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا جراء موقف قيادة وأبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني المظلوم. إلى جانب الحرب الناعمة التي يواجهها المجتمع اليمني من قوى الشر .

 

وخلال الاجتماع أشاد محافظ المحافظة قحيم بجهود قيادة وكوادر ومعلمي المحافظة التي بذلوها خلال العام الدراسي الماضي و تكللت بالنجاح. بالرغم من مؤامرات تحالف العدوان لأفشال العملية التعليمية بمختلف مستوياتها والتربوية والجامعية.

مشددا عليهم بذل المزيد من الجهود خلال العام الدراسي الجديد عبر إتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد بنشاط ومعنويات عالية.

مؤكدا أن بلادنا تواجه عدوان بريطاني أمريكي جراء موقفة الثابت. الداعم لأبناء قطاع غزة الفلسطينية التي تتعرض لعبادة جماعية وتطهير عرقي من العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا.

 

فيما حث وكيل المحافظة المساعد علي الكباري القيادات التربوية بالعمل بروح الفريق الواحد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير كافة الاحتياجات والوسائل التعليمية بما يرتقي بالعملية التعليمية بمختلف المراحل الدراسية. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة.

 

بدورة أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ، أن كافة مدارس المحافظة ومديرياتها جاهزة لاستقبال طلابها وبدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم.

 

مشيرا إلى أنه تم توجيه مدراء جميع المدارس بعموم المحافظة بتحصيل الرسوم القانونية فقط من الطلاب وبسندات رسمية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

من جهته أكد مدير هيئة الإرشاد أنه وجه خطباء وائمة المساجد بالمحافظة بحث أولياء أمور الطلاب بالدفع بأبنائهم إلى مختلف مراحل التعليم الأساسية والثانوية العامة، بهدف التحصيل والتسليح بالعلم والمعرفة.

حضر الاجتماع نواب مدير مكتب التربية والتعليم. ومدراء الإدارات التعليمية بالمكتب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات للتعليم المدرسي تكرم أوائل الثانوية العامة
  • وزير التعليم يطلع على تفاصيل حالة وكثافات الطلاب بمدارس المرج
  • "تقويم التعليم" تستهدف 80% للمشاركة الأسرية في العام الدراسي الجديد
  • «التعليم» للمدارس بالخارج: التزموا بالإجازات الوطنية
  • مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بمحافظة الحديدة
  • 2957 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج
  • إقبال كبير على فعاليات اليوم الثاني من برامج «صندوق الوطن»
  • انخفاض التضخم في المغرب بما يقارب النصف خلال الفصل الثاني من 2024
  • تفاصيل بدء دوام المدارس في الأردن للعام الدراسي 2024/2025
  • مدارس المتفوقين.. كل ما تريد معرفته عن STEM