موقع 24:
2024-09-30@15:35:37 GMT

السعودية الخضراء

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

السعودية الخضراء

في وقت مبكر جداً أدركت المملكة خطورة ظاهرة التغير المناخي، وتأثيراتها السلبية على مستقبل كوكب الأرض والكائنات الحية فيه، ولهذا السبب كان لها جهود حثيثة في هذا الملف، إذ أعلنت عن مبادرات نوعية، تستهدف مواجهة هذه الظاهرة بشتى الطرق العلمية، لئلا تستفحل وتنتشر، وتؤثر سلباً على معيشة الإنسان وصحته واستقراره، ومن هنا كانت مبادرات "الرياض الخضراء"، و"السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر".

ولأن المملكة تريد تحفيز الدول على مشاركتها في جهود مواجهة التحديات المناخية، أعلنت أن أعمال النسخة الثالثة لمنتدى مبادرة "السعودية الخضراء" ستنطلق بالتزامن مع الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) على أرض مدينة إكسبو دبي في الرابع من ديسمبر المقبل، وهو ما يعكس رغبة الرياض في إطلاع دول العالم على جهودها في مواجهة ظاهرة التغير المناخي، وحثها على السير في هذا الاتجاه، إيماناً منها بأن حماية كوكب الأرض هو واجب ينبغي أن تشارك فيه كل الدول بلا استثناء، كلٌ بحسب إمكاناتها وقدراتها وخبراتها.
ويمثل منتدى مبادرة "السعودية الخضراء" لهذا العام فرصة من ذهب للجهات المعنية بالعمل المناخي لعقد حوارات مثمرة، وتبادل الأفكار والرؤى، وتسليط الضوء على المنهجيات المبتكرة في التصدي للتحديات البيئية، ودعم جهود العمل المناخي حول العالم، خاصة أن المنتدى قرر أن يركز اهتماماته في هذه الدورة على قضايا ملحة، بما في ذلك حلول مصادر الطاقة النظيفة، ومكافحة التصحر، والتقنيات المناخية المبتكرة، وحماية البحر الأحمر، والتخطيط الحضري المستدام، وتقنيات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، وتقنيات الهيدروجين، والاستثمارات في تعزيز الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والإصلاحات المستمرة في المنظومة المالية العالمية.
ولطالما نالت المملكة إشادات دول العالم والمنظمات الدولية، على جهودها النوعية في مواجهة تحديات المناخ، إذ رأت أن السعودية نموذج يُحتذى به في العمل من أجل البشرية، ويظهر هذا في الكم الهائل من المساعدات والمبادرات التي تعلن عنها تباعاً، وتستهدف الصالح العام، قبل الصالح الخاص، في إشارة إلى أن المملكة دولة محورية كبرى، تقوم بواجباتها ومسؤولياتها تجاه العديد من الملفات الدولية، وعلى رأسها ملف التغير المناخي، الذي بات الشغل الشاغل لدول العالم، نظراً لأهميته وخطورته على كوكب الأرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودیة الخضراء

إقرأ أيضاً:

المملكة تقدم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني

الرياض

أكدت المملكة أنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، مشددة على ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية.

كما تؤكد في هذا الصدد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية.

ودعت المملكة المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

وانطلاقاً من موقف المملكة الداعم للأشقاء في لبنان؛ فقد صدرت توجيهات قيادة المملكة -حفظها الله- بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • المملكة تقدم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في باكستاني هرب الهيروين إلى المملكة
  • رصد كوكب شبيه بالأرض يتنبأ بمستقبل نظامنا الشمسي!
  • علماء فلك يكتشفون كوكب شبيه بالأرض
  • ذوبان نهر يوم القيامة، الكشف عن كارثة جديدة تهدد كوكب الأرض
  • السوبر الافريقي.. بعثة الاهلى تتجه لملعب المملكة أرينا