أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن إطلاق مسابقة حافز الابتكار 2024، والتي تستهدف الطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات العلمية، ممن لديهم أفكار ابتكارية تقدم حلولاً لتحديات التنمية في مصر.

تقديم البرامج الداعمة للطلاب المبتكرين

وقال الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا لـ«الوطن»، إن المسابقة تأتي في إطار حرص الصندوق على تقديم البرامج الداعمة للطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية، ومساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية، والوصول بها إلى السوق المحلي والدولي.

وأضاف أن المسابقة تقدم العديد من الفوائد والفرص الرائعة للطلاب المبتكرين، منها: الدعم المالي للمشاريع ويصل إجماليه إلى 1.5 مليون جنيه مصري، برامج تدريبية متنوعة، وجلسات توجيه وإرشاد لتطوير المشروع، بمشاركة خبراء متخصصين في مجال الابتكار، وفرصة للمشاركة في مسابقات دولية.

 رابط التقديم في مسابقة حافر الابتكار

 ويمكن للطلاب المبتكرين التقدم للمسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، وذلك حتى يوم 8 ديسمبر 2023، من خلال هذا الرابط (من هنا)، حيث تهدف مسابقة حافز الابتكار إلى دعم الطلاب المبتكرين في مصر، وتحفيزهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية، والمساهمة في حل تحديات التنمية في البلاد، كما أن المسابقة تفتح الباب أمام الطلاب المبتكرين في مختلف التخصصات العلمية، ممن لديهم أفكار مبتكرة وقابلة للتنفيذ، للاستفادة من الدعم المالي والبرامج التدريبية التي تقدمها المسابقة، كما أن المسابقة تهدف أيضًا إلى إتاحة الفرصة للطلاب المبتكرين للمشاركة في مسابقات دولية، وتمثيل مصر في المحافل الدولية.

وطالبت جامعة المنيا الطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية بالمشاركة في المسابقة، واستغلال هذه الفرصة الرائعة لتحقيق أحلامهم، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا شروط رابط مسابقة جامعة المنيا الطلاب المبتکرین

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك،  وذلك خلال الفصل الدراسي الأول، في الفترة من شهر أكتوبر وحتي ديسمبر 2024، لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح الدكتور منصور أن الهدف من هذه الزيارات هو اكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية  وخاصة أقسام تكنولوجيا الإنتاج، والأجهزة الدقيقة، والإنشاءات المعمارية، والإنشاءات المدنية، والمنسوجات،، وتكنولوجيا التحكم في العمليات،  مؤكدا على ضرورة الدمج بين الجانبين النظري والعملي، والارتقاء بمستوي الوعي،  لخلق حالة من التواصل الدائم بين الطلاب وسوق العمل والتعرف على كل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • 500 فرصة عمل جديدة بشركة اتصالات شهيرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • وظائف شاغرة في مطعم برواتب تصل إلى 15 ألف جنيه.. الشروط ورابط التقديم
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر