RT Arabic:
2024-09-07@04:04:03 GMT

مؤتمر صحفي في معبر رفح يثير غضب إسرائيل!

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

مؤتمر صحفي في معبر رفح يثير غضب إسرائيل!

عقد السفيران الإسباني والبلجيكي مؤتمرا صحفيا على الجانب المصري من معبر رفح قبيل ساعات من إطلاق سراح الرهائن، وأطلقا تصريحات صادمة لإسرائيل. وفق أسوشييتد برس في تايمز أوف إسرائيل.

استدعت إسرائيل سفيري إسبانيا، بيدرو سانشيز، وسفير بلجيكا، ألكسندر دي كرو، بسبب عقدهما لمؤتمر صحفي في معبر رفح مع إطلاق تصريحات معادية لإسرائيل ومستفزة.

انتقد السفيران الإسباني والبلجيكي إسرائيل بسبب معاناة المدنيين الفلسطينيين. ودعا السفير الإسباني سانشيز للاعتراف بالدولة الفلسطينية قائلا: قد تفعل إسبانيا ذلك وحدها إذا لم يتوافق الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بها.

وكان سانشيز يتحدث في نهاية زيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية برفقة دي كرو استمرت ليومين. والجدير بالذكر أن إسبانيا تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي بينما ستتولى بلجيكا الرئاسة في يناير المقبل.

من ضمن ما قاله سانشيز لنتنياهو: صحيح أن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها، لكنها يجب أن تلتزم بمعايير القانون الدولي. وهذا لا يحصل الآن. وأردف: إن القتل العشوائي للمدنيين، من فتيات وفتيان، أمر غير مقبول على الإطلاق.

أما السفير البلجيكي، دي كرو، فقال: دعونا نوقف العنف. فلنحرر الرهائن، ولندخل المساعدات الإنسانية إلى الداخل. الأولوية هي لمساعدة الأشخاص في الداخل. وأكد على ما قاله زميله الإسباني: يجب أن تحترم إسرائيل القانون الدولي ويجب أن يتوقف قتل المدنيين فورا. لقد مات الكثير من الناس، وتدمير غزة أمر غير مقبول.

اتهمت إسرائيل السفيرين بعدم التطرق لهجوم حماس. وأمر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين باستدعاء السفيرين لتوبيخهما بشدة، وقال: ندين المزاعم الكاذبة للسفيرين.

أما وزير الخارجية الإسباني فرد على الاستدعاء بالقول: إن اتهامات الحكومة الإسرائيلية باطلة ونحن نرفضها كليا. بينما كان موقف رئيس الوزراء الإسباني أقرب إلى الاعتدال حيث قال: السلام هو الطريق الوحيد للحل.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح

أكدت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، أهمية استمرار عملية الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، مطالبة الشركاء الأوروبيين مسؤولية حماية الملاحة الدولية.

وأفادت بيريوك خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي أننا «نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح وتعزيز المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة».

وتابعت «نواصل اتصالاتنا الدبلوماسية لمنع التصعيد وتدهور الأمور إلى أخطر من ذلك»، مشددة على ضرورة العمل على تعزيز التعايش السلمي في المنطقة.

وأضافت الوزيرة الألمانية: «يجب حماية الفلسطينيين من أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون في الضفة الغربية، والشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة»، لافتة أن بلادها تقوم بنقاشات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي لإتمام صفقة المحتجزين في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزيرة الخارجية الألمانية تناشد المواطنين الألمان في لبنان بالمغادرة

وزيرة الخارجية الألمانية تعلن القيام بجولة في الشرق الأوسط لبحث الأزمة في قطاع غزة

وزيرة الخارجية الألمانية عن انضمام فنلندا لـ الناتو: «يوم فرح»

مقالات مشابهة

  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • كاتب صحفي: مصر ضغطت على إسرائيل في 2005 للانسحاب من محور فيلادلفيا
  • فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • خلاف بين لندن وواشنطن على مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ«السيسي» و«أردوغان» عقب التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم
  • اليوم.. نيس الفرنسي يقدم محمد عبدالمنعم في مؤتمر صحفي
  • لحماية القانون الإنساني الدولي.. أمريكا تحذ بريطانيا سرًا من تعليق الأسلحة لإسرائيل
  • الحكيم: تصريحات إسرائيل بشأن معبر رفح أكاذيب
  • فينيسيوس يثير غضب إسبانيا بتصريح ناري عن العنصرية