القدس / عبد الرؤوف أرناؤوط / الأناضول أخلت السلطات الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، عائلة صب لبن من منزلها في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية واستولى عليه مستوطنون. وقال أحمد صب لبن نجل أصحاب المنزل للصحفيين: “اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المنزل أثناء نوم العائلة والمتضامنين وأخلته من المتواجدين فيه”.

وأضاف: “تم إخلاء المنزل من جميع الأفراد والتحفظ على أثاثه وتسليمه للعائلة لاحقا”. وفورا سمحت الشرطة الإسرائيلية لمستوطنين بالدخول إلى المنزل، بحسب شهود عيان. وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية (أعلى هيئة قضائية) أعطت مطلع العام الجاري الضوء الأخضر لإخلاء نورة غيث صب لبن (68 عاما) وزوجها مصطفى (72 عاما) من المنزل لصالح مستوطنين. وقبلت المحكمة مزاعم جماعات استيطانية بأن المنزل يقع “بملكية يهودية” منذ ما قبل عام 1948. وتقيم العائلة الفلسطينية في المنزل منذ العام 1953. وكانت الأسابيع الأخيرة شهدت فعاليات تضامنية مع العائلة الفلسطينية التي رفضت إخلاء منزلها طوعا منذ قرار المحكمة. وطالبت العديد من الدول، بما فيها الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية بوقف إخلاء العائلة من منزلها الذي تقيم فيه منذ عقود. وبصدور قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بإخلاء العائلة من منزلها، فقد استنفذت كل الوسائل القانونية التي لجأت إليها لمنع الإخلاء. وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في القدس الشرقية خطر الترحيل من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين. ويصر الفلسطينيون على أن القدس الشرقية هي عاصمة دولتهم المستقبلية، فيما تقول إسرائيل إن القدس بشطريها الشرقي والغربي، عاصمة لها.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم

شنت إسرائيل، فجر اليوم السبت، غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد دقائق من إنذار بإخلاء مبنى في برج البراجنة.

محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو) أطباء لبنان: نطالب منظمة الصحة والأمم المتحدة بوقف المجزرة الإسرائيلية


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، فقد أصدر الجيش الإسرائيلي، فجر السبت، تحذيرا جديدا للسكان في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة إخلاء مبنى في حي برج البراجنة على الفور.
وقال الجيش الإسرائيلي، "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب.
وأضاف: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".
وأصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا عاجلا جديدا بإخلاء مبنى في الشويفات حي الأمراء بمحافظة جبل لبنان.
وقد شهدت لبنان 3 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت حي الأمراء في الشويفات، فجر السبت

مقالات مشابهة

  • طالبوا بإقامة دولة فلسطينية.. دور وطني للأساقفة الكاثوليك بأمريكا
  • مصادر فلسطينية: شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي لمنزل عائلة شعبان في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في وسط غزة
  • بير نبالا بلدة فلسطينية يحاصرها جدار الفصل الإسرائيلي
  • القناة 12 الإسرائيلية: تقارير عن إصابة قائد فيلق القدس قاآني في غارة الضاحية الجنوبية قبل يومين
  • بهذه المناطق.. إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة
  • بوكيه ورد داخل المحكمة.. كيف أعاد «أسامة» زوجته بعد 5 دعاوى قضائية؟
  • إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم
  • عاجل.. إسرائيل تطلب من اللبنانيين إخلاء قرى شمال الليطاني والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي
  • امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو