يتمتع مركز الشفا بمحافظة الطائف في ظل هطول الأمطار التي تشهدها المحافظة، بنسيج جغرافي وتضاريس طبيعية بكر ونقية، تحظى فيه الأودية والشعاب الخضراء بين سلسلة جبال السروات، بتنوع أحيائي غني، وتجاذب للنباتات البرية على سفوح الجبال، التي تجد من شفا الطائف بيئة فريدة تستقطب العديد من أهالي المحافظة والزوار.


ويقدم مركز الشفا تجارب لا تُنسى وسط جمال الطبيعة وسحرها، حيث يعد ركيزة أساسية للنموذج السياحي القائم على المغامرات والاستدامة والسياحة الصديقة للبيئة، ويرمز ارتفاعه عن سطح البحر كأعلى قمة جبلية، إلى الأفق الأرحب الهادف لإستراتيجية السياحية الريفية، التي تشجع الزائرين والسائحين والمستثمرين على الاستفادة من الإمكانات الهائلة والمقومات الطبيعية المتنوعة والجمال الطبيعي الآسر.

ويحظى الشفا بشهرة من خلال تضاريسه المتفاوتة بين الجبال والمرتفعات التي تمتاز بالأفلاج الطبيعية والعيون المتدفقة من سفوحها، علاوة على طقسها الجبلي الماطر، بتجربة سياحية فريدة من نوعها ومختلفة عن مثيلاتها من مدن ومناطق المملكة، لما تمثله درجات الحرارة المنخفضة من عنصر فعال وجاذب للزوار على مدار العام، ليكون شفا الطائف معياراً رئيساً في توافد السائحين إلى المناطق الجبلية الخصبة بالمملكة.

ويشكّل قطاع السياحة في مركز الشفا مصدراً مهماً في عملية التنمية الاقتصادية لمحافظة الطائف، حيث يشهد المركز تنفيذ العديد من المشروعات السياحية، مثل: الفنادق والمنتجعات والمجمعات السكنية المتكاملة المناسبة للبيئة والتنمية الريفية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظة الطائف السياحة مركز الشفا

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن بالشرقية يُنظم لقاءًا جماهيريًا لاستقبال طلبات الأهالي وحلها

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن أبوحماد بمحافظة الشرقية، بإشراف وحضور النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالمحافظة، لقاءًا جماهيريًا موسعًا للتعرف على مطالب المواطنين على الطبيعة وإيجاد حلول مناسبة لهم وذلك برعاية الدكتور زينهم مكاوي أمين المركز، وبحضور محمد عراقي أمين التنظيم بالمركز وهيئة مكتب الحزب بالمركز وأمناء الوحدات المحلية والحزبية وعدد كبير من الأهالي بأبوحماد.

وأكد الدكتور محمد سليم أمين الحزب بالشرقية، أن اللقاء الجماهيري الموسع بأهالي مركز أبو حماد يأتي استمرارًا لسلسلة لقاءات مستمرة وتنفيذًا لتوجيهات قيادات وكوادر الحزب للتعرف على مطالب المواطنين والتعرف على مشاكلهم والتنسيق بينهم وبين الأجهزة التنفيذية لحلها، وضمن سلسلة اللقاءات الجماهيرية الموسعة بجميع المراكز والمدن بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمناقشة المشاكل التي تواجه المواطن على الطبيعة.

وأشار سليم الي أن اللقاء تناول بحث واستعراض ومناقشة المشاكل التى تواجه المواطنين وتذليل كافة العقبات و تفعيل دور الحزب في الشارع لخدمة المجتمع و الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة ونيل رضا المواطن فى كل شبر على أرض الوطن.

ومن جانبهم أشاد أهالي مركز أبوحماد بما يقدمه النائب الدكتور محمد سليم من خدمات لأهالي الشرقية بصفة عامة ولأهالي مركز أبوحماد بصفة خاصة مقدمين الشكر لحزب مستقبل وطن وكوادره والدور البارز في التواصل معهم والعمل علي حل مشاكلهم على الطبيعة.

مقالات مشابهة

  • مستقبل وطن بالشرقية يُنظم لقاءًا جماهيريًا لاستقبال طلبات الأهالي وحلها
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • الطائف.. أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة