صحافة العرب:
2024-08-10@02:11:43 GMT

مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة (أونمها) في الحديدة

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة (أونمها) في الحديدة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة أونمها في الحديدة، وقالت البعثة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة، والتي تتولى حالياً رئاسة مجلس الأمن، في تغريدة على حسابها في تويتر ، إن مجلس الأمن الدولي .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة (أونمها) في الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأمن يمدد مهمة بعثة (أونمها) في الحديدة

وقالت البعثة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة، والتي تتولى حالياً رئاسة مجلس الأمن، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إن مجلس الأمن الدولي صوّت بالإجماع على تجديد تفويض بعثة "أونمها" لمدة 12 شهراً إضافية.

وأضافت أن تجديد هذا التفويض يعني أن البعثة الأممية ستستمر في دعم وقف إطلاق النار على الساحل الغربي لليمن حتى 14 يوليو 2024.

وتمديد تفويض البعثة هو "تمديد تقني"، وفق قرار مجلس الأمن رقم (2691) لعام 2023، دون أي تغيير ولايتها أو مهامها الأساسية الواردة في القرار رقم (2643) المؤرخ في 13 يوليو 2022، والذي مدد تفويض البعثة حينها لعامين ينتهيان في 13 يوليو 2023.

وتشكلت بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة "أونمها" أواخر 2018، بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق ستوكهولم الذي أبرم بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي لتحييد مدينة الحديدة عن الصراع.

وتعمل البعثة منذ ذلك الحين على دعم تنفيذ الاتفاق الذي تضمن وقفاً لإطلاق النار في الحديدة والإشراف على إعادة نشر القوات في مدينة ومواني الحديدة والصليف ورأس عيسى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الحدیدة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأفريقي ينشئ بعثة جديدة لتحقيق الاستقرار في الصومال

وافق مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي على إنشاء بعثة جديدة بالصومال تحت ‏مسمى "بعثة الاتحاد الأفريقي لدعم وتحقيق الاستقرار في الصومال".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشدد المجلس، في بيان صادر عنه في ختام أعمال اجتماعه على ضرورة إجراء تقييم ‏دقيق لتأثير وتداعيات المرحلة الثالثة من انسحاب بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال ‏‏(أتميس) من أجل تفادي أي فراغ أمني خلال مرحلة الانتقال نحو "بعثة الاتحاد الأفريقي لدعم ‏وتحقيق الاستقرار في الصومال".
أخبار متعلقة الأرصاد اليابانية تحذر من احتمالية حدوث زلزال ضخمغادروا فورا.. ألمانيا تحذر رعاياها مجددا من تفاقم الوضع في لبنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاتحاد الأفريقي ينشئ بعثة جديدة لتحقيق الاستقرار في الصومال - رويترزدعم الصومالكما أشاد مجلس السلم والأمن بتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأفريقي والحكومة الاتحادية ‏في الصومال والشركاء الدوليين الرئيسيين بهدف تسهيل التنفيذ الفعال والكفء لولاية البعثة الجديدة، ‏معربًا عن امتنانه للأمم المتحدة وكافة الشركاء الدوليين لالتزامهم وجهودهم الدؤوبة لصالح ‏إرساء السلم والاستقرار في الصومال.
من جهة أخرى، سلّط مجلس السلم والأمن الضوء على الحاجة الملحة لزيادة الدعم المقدم ‏إلى حكومة الصومال في تعبئة الموارد لإنجاز الأولويات المتعلقة بالاستقرار وبناء الدولة، فضلًا عن ‏الحاجة إلى ضمان نقل سلس ومنظم للمسؤوليات الأمنية إلى القوات الأمنية الصومالية.

مقالات مشابهة

  • بعد القبض على كيشو.. بكري متسائلًا: ماذا يجري في بعثة مصر بأولمبياد باريس؟
  • البعثة الأممية: خلاف مجلس الدولة شأن داخلي ينبغي حله في أقرب وقت
  • البعثة الأممية تُعرب عن قلقها إزاء التحركات العسكرية وتدعو لضبط النفس
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: لا هدف أو خطة للهجوم الإلكتروني
  • البعثة الأممية تعرب عن قلقها تجاه التحركات العسكرية في جنوب وغرب ليبيا
  • بعثة الأمم المتحدة تعبر عن قلقها من التحركات العسكرية في ليبيا وتدعو لضبط النفس
  • الاتحاد الأفريقي: بعثة جديدة لدعم الاستقرار في الصومال
  • “خوري” تبحث في الخارجية التركية التطورات السياسية والأمنية في ليبيا
  • الاتحاد الأفريقي ينشئ بعثة جديدة لتحقيق الاستقرار في الصومال
  • الأمم المتحدة تطلب مساعدة مجلس الأمن في التصدي للمجاعة في السودان