أجرى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن اتصالاً بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لمناقشة وضع إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة، ليشمل الأخبار المرحب بها بشأن إطلاق سراح مجموعة من الرهائن.

وأشار أوستن إلى الدور الحاسم الذي لعبته حكومات إسرائيل وقطر ومصر في التوصل إلى اتفاق سيشهد أيضًا زيادة المساعدات الإنسانية وتوصيل الوقود إلى المدنيين في غزة.

وشارك الوزير أوستن وجهة نظره بأن المساعدات الإنسانية يجب أن تزداد، وأنه يجب أن يكون لدى المدنيين مناطق آمنة لتلقي المساعدات في جميع أنحاء غزة، والتواصل مع الحكومات والمنظمات الدولية التي تنسق تسليم المساعدات.

وشدد الوزير على دعمه الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب، وتلقى تحديثات بشأن وقف عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة أثناء إطلاق سراح الرهائن.

وأكد الوزير أوستن مجددا اهتمام الولايات المتحدة بمنع الصراع في غزة من التوسع إلى لبنان.

 وأدان الهجمات المستمرة عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل، وأعرب عن دعمه لعودة المدنيين الإسرائيليين الآمنة إلى ديارهم في الشمال.

كما استعرض الوزير أوستن الجهود الأميركية لحماية قواتها ومصالحها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوستن المساعدات الإنسانية غزة أميركا إسرائيل اتفاق التهدئة اتفاق التهدئة في غزة الحرب على غزة أوستن المساعدات الإنسانية غزة أخبار أميركا فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة "أوفت بالتزامها بالدفاع عن إسرائيل"، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على الدولة العبرية يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان إن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط تمكنت من اعتراض عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل. وأعرب البيان عن إدانته لهذا "العمل العدواني الفظيع" من جانب إيران، داعيًا إياها إلى وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك تلك التي تشنها الجماعات الإرهابية المرتبطة بها.

وأضاف أوستن: "لن نتردد أبدًا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم الدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة".

وأشاد أوستن بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساهمت في إنقاذ الأرواح من الهجوم الإيراني، مشيرًا إلى استمرار دعمهم للدفاع الإسرائيلي ومنع اتساع نطاق الصراع أو تصعيده. وأكد أن القوات الأمريكية لا تزال متمركزة في المنطقة لحماية الأفراد والشركاء، مع الحفاظ على قدرة كبيرة للدفاع عن الشعب الأمريكي وتقديم مزيد من الدعم للدفاع عن إسرائيل.

وفي هذا الإطار، أجرى أوستن محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بعد الهجوم، حيث أعرب الوزيران عن "تقديرهما المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل الذي أسهم في صد نحو 200 صاروخ بالستي من إيران، مما ساعد على منع وقوع إصابات وأضرار جسيمة"، وفقًا لبيان البنتاغون.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • بعد اعتراف طبيب بالذنب.. إليكم آخر تطورات قضية وفاة ماثيو بيري
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل