صحافة العرب:
2024-10-02@06:31:31 GMT

مصدر ملكي بريطاني يعلل "خرق" بايدن للبروتوكول

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

مصدر ملكي بريطاني يعلل 'خرق' بايدن للبروتوكول

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مصدر ملكي بريطاني يعلل خرق بايدن للبروتوكول، صراحة نيوز 8211; تطرقت تقارير إعلامية غربية إلى تصرفات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه ملك بريطانيا تشارلز الثالث أمس الاثنين، حيث ربّت .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصدر ملكي بريطاني يعلل "خرق" بايدن للبروتوكول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصدر ملكي بريطاني يعلل "خرق" بايدن للبروتوكول

صراحة نيوز – تطرقت تقارير إعلامية غربية إلى تصرفات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه ملك بريطانيا تشارلز الثالث أمس الاثنين، حيث ربّت على ظهر الملك وسار أمامه.

ووصف مصدر ملكي بريطاني لـCNN وضع بايدن يده على كتف الملك خلال لقائهما بـ”الرمزية الرائعة لدفء العلاقات والمودة” بين الجانبين، نافيا أن يكون بايدن بذلك قد خرق البروتوكول.

وقال: “الملك يشعر بالارتياح إزاء مثل هذا التواصل، يا لها من رمزية رائعة للدفء والمودة بين الرجلين وشعبيهما. وخلافا لبعض التقارير الإخبارية، فإن هذا البروتوكول هو الصحيح”. وعن سير بايدن أمام الملك، نقلت مجلة Vanity Fair عن مصادر بقصر باكنغهام قولها إنه “على الرغم من بعض الادعاءات، فإنه تماشيا مع البروتوكول سار الرئيس أمام الملك أثناء تحية حرس الشرف”. وأكدت المصادر أن الرجلين “استمتعا باجتماع ودي يعزز العلاقة الخاصة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة”. وعلى الرغم من تأكيدات المصادر الملكية بعدم وجود خرق للبروتوكول، انتقد المغردون عبر “تويتر” تصرفات الرئيس الأمريكي، فيما اعتبر آخرون أن ما حصل أمر عادي ولا يستدعي هذه الجلبة.

وكتب مغرد: “هناك أمران يحدثان هنا. إما أن بايدن يتعمد عدم احترام ملكنا لأنه قومي أيرلندي، أو أن مرض الزهايمر بدأ ولم يكن لديه أدنى فكرة عما يحدث”.

وقد أشار أحد المغردين إلى وضع لاعب “التنس” روجر فيدرر، يده على أميرة ويلز كيت ميدلتون.

وكان بايدن قد أجرى أول زيارة له إلى بريطانيا منذ تنصيب الملك تشارلز حيث التقى العاهل البريطاني ورئيس الوزراء ريتشي سوناك. وبحث الرئيس الأمريكي وملك بريطانيا عددا من القضايا أبرزها المناخ. RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية

سرايا - شنت إيران، مساء الثلاثاء، هجوما صاروخيا واسعا بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ صوب كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أن عشرات الصواريخ الاعتراضية تم إطلاقها باتجاه صواريخ إيران، فيما أكدت وزارة الخارجية لدى الاحتلال أن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء "إسرائيل".

وقالت الوزارة إن صفارات الإنذار دفعت الملايين إلى الملاجئ.

وقالت القناة 12 العبرية إنه تم رصد إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ من إيران، قبل أن تؤكد إذاعة جيش الاحتلال إصابة مبنى في تل أبيب إثر سقوط صاروخ أطلق من إيران.


مقالات مشابهة

  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل لمواجهة إيران
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة